أهم 5 أشياء اخترعتها النساء.. أشهرها غسالة الأطباق

غسالة الأطباق
غسالة الأطباق

عندما تقوم بتجميع قائمة بأشهر الاختراعات في القرون القليلة الماضية ، ستظهر قلة من النساء كمبدعات لتلك العناصر، لا يعني ذلك أن النساء يفتقرن إلى الإبداع أو الروح الإبداعية ؛ إنه مجرد أن النساء واجهن العديد من العقبات في تلقي الفضل في أفكارهن. 

على سبيل المثال، سيبيلا ماسترز ، هي امرأة عاشت في المستعمرات الأمريكية، بعد مراقبة نساء أمريكا الأصليين ، توصلت إلى طريقة جديدة لتحويل الذرة إلى دقيق ذرة، وعندما ذهبت إلى إنجلترا للحصول على براءة اختراع عملها ، لكن القوانين في ذلك الوقت كانت تنص على أنه لا يمكن للمرأة أن تمتلك الملكية ، والتي تشمل الملكية الفكرية مثل براءة الاختراع.

 واعتبرت هذه الممتلكات مملوكة لوالد المرأة أو زوجها، وفي عام 1715 ، تم إصدار براءة اختراع لمنتج سيبيلا ماسترز ، ولكن الاسم الموجود في المستند هو اسم زوجها توماس، وذلك حسب ما ذكره موقع "howstuffworks".

منعت قوانين الملكية هذه العديد من النساء من الحصول على براءات اختراع منذ عدة قرون، وكانت النساء أيضًا أقل عرضة لتلقي تعليم تقني يساعدهن على تحويل فكرة بارعة إلى منتج حقيقي. 

واجهت العديد من النساء التحيز والسخرية عندما طلبن المساعدة من الرجال في تحقيق فكرتهن، وتوصلت بعض النساء إلى أفكار من شأنها تحسين الحياة في أسرهن ، فقط لرؤية اختراعاتهن تعامل بازدراء لكونها منزلية للغاية وبالتالي لا تستحق الثناء.

 

وكانت ماري كيز أول امرأة أمريكية تحصل على براءة اختراع باسمها، وفي عام 1809 ، طورت طريقة لنسج القش في قبعات كانت بمثابة نعمة اقتصادية لنيو إنجلاند، ومن خلال تلقي تلك القطعة من الورق مع اسمها عليها ، قادت كيز الطريق للمخترعات الأخريات للحصول على الفضل في أفكارهن.

 

وفي نفس السياق يمكن معرفة 5 أشياء اخترعتها النساء.

 

_ غسالة الصحون

قد تعتقد أن أول غسالة صحون قد اخترعها شخص أمضى سنوات في غسل الأطباق ، وهو يتحسر على الوقت الضائع وعلى أيدي الأطباق، وفي الواقع ، جوزفين كوكران ، التي حصلت على براءة اختراع أول غسالة صحون عاملة ، لم تمض الكثير من الوقت في غسل الأطباق، وكان الدافع الحقيقي لاختراعها هو الإحباط من قيام خدمها بكسر تراثها من الخزف الصيني بعد عشاء فاخر.

 

كانت كوكرين شخصية اجتماعية تحب الترفيه ، ولكن بعد وفاة زوجها عام 1883 ، تركت عليها ديون ضخمة، وبدلاً من بيع تلك الخزف الصيني المحبوب ، ركزت على بناء آلة تغسلها بشكل صحيح. 

 

اعتمدت أجهزتها على ضغط الماء القوي الذي يستهدف رفًا سلكيًا من الأطباق ، وحصلت على براءة اختراع للجهاز في عام 1886، وادعت كوكرين أن اختراع الآلة لم يكن صعبًا مثل الترويج لها.

 

في البداية ، كانت غسالة أطباق كوكرين مليئة بالمستهلكين الأفراد ، حيث افتقرت العديد من الأسر إلى سخانات المياه الساخنة اللازمة لتشغيلها ، وترفض أولئك الذين لديهم القدرة على دفع ثمن شيء تفعله ربات البيوت مجانًا.

 

وسعت كوكرين بشجاعة إلى الحصول على مواعيد مع فنادق ومطاعم كبيرة ، وقامت ببيعها على أساس حقيقة أن غسالة الصحون يمكنها القيام بالمهمة التي كانت تدفع لعشرات الموظفين للقيام بها. ومع ذلك ، مع مرور الوقت ، حصلت المزيد من الأسر على الجهاز مع دخول أعداد أكبر من النساء إلى مكان العمل.

 

_ ممسحة الزجاج الأمامي

في فجر القرن العشرين ، ذهبت ماري أندرسون إلى مدينة نيويورك لأول مرة، ولقد رأت مدينة نيويورك مختلفة كثيرًا عن تلك التي يراها السائحون اليوم، ولم تكن هناك سيارات أجرة تطلق صوتًا ، ولم تكن هناك آلاف السيارات تتنافس على مواقع في زحمة السير بعد الظهر.

 

 لم تكن السيارات قد استحوذت على الخيال الأمريكي بعد وكانت نادرة جدًا عندما قام أندرسون بهذه الرحلة ، لكن المرأة من ألاباما سينتهي بها الأمر باختراع شيء أصبح معيارًا في كل سيارة، وخلال رحلتها ، استقلت أندرسون الترام عبر المدينة المغطاة بالثلوج.

 

لاحظت أن السائق اضطر إلى إيقاف الترام كل بضع دقائق لمسح الثلج عن نافذته الأمامية، وفي ذلك الوقت ، كان على جميع السائقين القيام بذلك ؛ كان يُعتقد أن المطر والثلج من الأشياء التي يتعين على السائق التعامل معها ، على الرغم من أنها أدت إلى ضعف الرؤية. 

 

وعندما عادت إلى المنزل ، طورت أندرسون ممسحة على عمود دوران مثبت بمقبض داخل السيارة، وعندما احتاج السائق إلى تنظيف الزجاج ، قام ببساطة بسحب المقبض ومسح الممسحة هطول الأمطار من الزجاج الأمامي. 

 

وحصلت أندرسون على براءة اختراع جهازها في عام 1903 ؛ بعد 10 سنوات فقط ، امتلك آلاف الأمريكيين سيارة باختراعها.

 

_ المترجم ولغة الكمبيوتر

عندما نفكر في التطورات في أجهزة الكمبيوتر ، فإننا نميل إلى التفكير في رجال مثل تشارلز باباج وآلان تورينج وبيل جيتس، ولكن الأدميرال جريس موراي هوبر تستحق التقدير لدورها في صناعة الكمبيوتر.

 

 التحق الأدميرال هوبر بالجيش عام 1943 وتمركز في جامعة هارفارد، حيث عملت على حاسوب هارفارد مارك الأول من آي بي إم ، وهو أول كمبيوتر واسع النطاق في الولايات المتحدة، وكانت ثالث شخص يبرمج هذا الكمبيوتر ، وكتبت دليل عمليات أضاء المسار لمن تبعوها. 

 

وفي الخمسينيات من القرن الماضي ، اخترع الأدميرال هوبر المترجم الذي يترجم الأوامر الإنجليزية إلى كود كمبيوتر، يعني هذا الجهاز أن المبرمجين يمكنهم إنشاء التعليمات البرمجية بسهولة أكبر وبأخطاء أقل، وتم استخدام مترجم هوبر الثاني ، Flow-Matic ، لبرمجة UNIVAC I و II ، والتي كانت أول أجهزة الكمبيوتر المتاحة تجاريًا.

 

أشرف الأدميرال هوبر أيضًا على تطوير لغة الأعمال الموجهة المشتركة (COBOL) ، وهي واحدة من أولى لغات برمجة الكمبيوتر. تلقت الأدميرال هوبر العديد من الجوائز عن عملها ، بما في ذلك شرف امتلاك سفينة حربية أمريكية تحمل اسمها.

 

_ نظام التوهج الملون

عندما ترملت مارثا كوستون عام 1847 ، كانت تبلغ من العمر 21 عامًا فقط، وكانت لديها أربعة أطفال لدعمها ، لكنها لم تكن لديها أدنى فكرة عن كيفية القيام بذلك، وكانت تقلب دفاتر ملاحظات زوجها الميت عندما وجدت خططًا لنظام إشعال يمكن للسفن استخدامه للتواصل ليلاً، وطلب كوستون اختبار النظام ، لكنه فشل.

 

كان كوستون غير رادع، وأمضت السنوات العشر التالية في مراجعة وإتقان تصميم زوجها لنظام التوهج الملون، وتشاورت مع العلماء والضباط العسكريين ، لكنها لم تستطع معرفة كيفية إنتاج مشاعل مضيئة وطويلة الأمد بينما تظل سهلة الاستخدام في الوقت الحالي، وذات ليلة اصطحبت أطفالها لمشاهدة عرض للألعاب النارية ، وذلك عندما خطرت على فكرة تطبيق بعض تقنيات الألعاب النارية على نظام التوهج الخاص بها.

 

و نجح نظام التوهج أخيرًا ، واشترت البحرية الأمريكية الحقوق، وتم استخدام نظام التوهج الملون Coston على نطاق واسع خلال الحرب الأهلية.

 

لسوء الحظ ، لم يكن نظام التوهج هو أفضل طريقة لكوستون لدعم أسرتها، ووفقًا للوثائق العسكرية ، أنتجت كوستون 1200000 شعلة مضيئة للبحرية خلال الحرب الأهلية ، والتي قدمتها بسعر التكلفة، وكانت مدينة بمبلغ 120 ألف دولار ، لم تدفع منها سوى 15 ألف دولار ؛ في سيرتها الذاتية ، عزت كوستون رفض البحرية للدفع لكونها امرأة.

 

 

_ الحقيبة الورقية ذات القاعدة المربعة

 

لم تخترع مارجريت نايت الحقيبة الورقية ، لكن تلك الأكياس الورقية الأولى لم تكن مفيدة في حمل الأشياء، ولقد كانت أشبه بالمغلفات ، لذلك لم يكن هناك طريقة لتصبح السلعة الأساسية في متجر البقالة كما هي اليوم.

 

وأدركت نايت أن الأكياس الورقية يجب أن يكون لها قاع مربع ؛ عندما يتم توزيع الوزن على القاعدة بهذه الطريقة ، يمكن للأكياس أن تحمل المزيد من الأشياء.

 

وفي عام 1870 ، ابتكرت آلة خشبية تقطع وتطوي وتلصق القيعان المربعة في الأكياس الورقية، بينما كانت تعمل على نموذج أولي حديدي للآلة لاستخدامه في طلب براءة اختراعها ، اكتشفت أن تصميمها قد سرقه رجل يدعى تشارلز عنان ، الذي رأى آلتها الخشبية قبل بضعة أشهر. 

 

ورفعت دعوى تدخل ضد براءة الاختراع ضد عنان ، الذي ادعى أنه لا توجد طريقة يمكن للمرأة أن تطور مثل هذه الآلة المعقدة، واستخدمت نايت ملاحظاتها ورسوماتها لإثبات خلاف ذلك ، وحصلت على براءة اختراع للجهاز في عام 1871.

 

كان ذلك بالكاد أول براءة اختراع لنايت، وفي سن الثانية عشرة ، طورت نايت جهازًا لوقف الحركة من شأنه أن يوقف الآلات الصناعية تلقائيًا إذا تم اكتشاف شيء ما فيها ، مما حال دون وقوع العديد من الإصابات ؛ أخيرًا ، حصلت نايت على أكثر من 20 براءة اختراع.

أول امرأة تجدف عبر المحيط الأطلسي مصابة بسرطان