منخفض جوي يضرب البلاد منتصف شهر مارس وثلوج وأمطار على المحافظات |صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن الشتاء لم ينتهى و تشهد البلاد نزولات قطبية من جديد حيث يضرب البلاد منخفض جوى قطبى متعمق فى منتصف شهر مارس سيؤثر على مصر و يصاحبه تبريد ممتاز يدعم بتساقط حبات الثلج على شمال مصر  وانخفاض كبير فى درجات الحرارة تصل نهارا على القاهرة 11 درجة وعلى السواحل الشمالية و الدلتا  من 9 إلى 8 درجات. 

كما يتوقع الخبراء أن تسقط الأمطار على ( السواحل الشمالية _ الدلتا _ القاهرة الكبرى _ مدن القناة _ سيناء _ شمال الصعيد ).

 

وعن حالة الطقس اليوم الإثنين في مصر حيث استمرار تحسن الأحوال الجوية، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، استقرار حالة الطقس اليوم على كافة أنحاء الجمهورية، إذ يسود طقس مائل للدفء على محافظات شمال الصعيد والقاهرة الكبري والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ودافئًا على جنوب سيناء ومحافظات جنوب الصعيد.

 

وأضاف الخبراء نشاط للرياح الشمالية الشرقية على القاهرة الكبري، والوجه البحري، والسواحل الغربية والشرقية، ووسط سيناء، بالإضافة إلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

كما يسود طقس غائم معظم ساعات النهار، وتقل فترات سطوع الشمس، بينما يكون الطقس مشمسًا خلال ساعات النهار على شمال وجنوب الصعيد، مع استمرار ظهور الشبورة المائية على الطرق المؤدية الى شمال الصعيد، ووسط سيناء، والقاهرة الكبري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة.

 

و تشهد حالة الطقس غدا الثلاثاء استقرارا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، يصاحبه ارتفاع تدريجي على بعض المحافظات، ليسود طقس مائل للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية.

 

ويكون الطقس الثلاثاء  معتدل الحرارة على السواحل الشرقية و دافئ على جنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

 

ويتوقع الخبراء أن تكون حالة الطقس غدا، فإن الأجواء تظل شديدة البرودة ليلا على كافة الأنحاء و أتربــة عالقة نهارا على مناطق من القـاهـرة الكبـرى والوجـــه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

و كما يشهد الطقس  أتربة عالقة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وتكون درجات الحرارة المتوقعة خلال  الطقس غدا، كالتالي :

 

القاهرة الكبرى والوجه البحري 23 للعظمى والصغرى 12 

 

السواحل الشمالية 22 للعظمى والصغرى 12

 

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 26 للعظمى والصغرى  15 

 

شمال الصعيد 27 للعظمى والصغرى 10

 

جنوب الصعيد 30 للعظمى والصغرى 12