تراجع أسعار الدقيق الأبيض بالسوق الحر

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية
Advertisements

شهدت أسعار الدقيق الأبيض في السوق المصري تراجعاً طفيفاً، حيث سجل متوسط سعر الكيلو السائب اليوم الاثنين، نحو 8.73 جنيها، بينما سجل سعر الكيلو المعبأ نحو 10.9 جنيهات، لتتراجع بذلك نحو 1% مقارنة بالاسعار السابقة .

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على توافر احتياطي استراتيجي من جميع السلع الغذائية يكفي لفترات كبيرة تتجاوز الخمسة أشهر، وأن المخزون الاستراتيجي للقمح يكفي حتى 4 أشهر ، علاوة على بدء موسم توريد القمح المحلي إبريل القادم، حيث تستهدف وزارة التموين خلاله شراء 4 مليون طن من المزارعين .

ويصل الاحتياطي الاستراتيجي من القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم بعد استلام وزارة التموين القمح المحلي من المزارعين الموسم المقبل ، إلى ما يكفي لتغطية احتياجات الاستهلاك المحلي وانتاج الخبز المدعم حتى نهاية العام 2022.

وتم تحديد سعر توريد الأردب بـ 810 جنيهات، بزيادة 100 جنيه عن العام الماضي، واستعدت وزارة التموين لاستقبال موسم توريد القمح المحلي هذا العام بزيادة السعات التخزينية المجهزة إلى ما يزيد عن 4 ملايين طن، وبالإضافة إلى تجهيز 450 نقطة لاستلام القمح على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تنتج يوميا ما بين 250 إلى 270 مليون رغيف لصالح مستفيدي البطاقات التموينية والبالغ عددهم نحو 71 مليون مواطن .

Advertisements