فوائد صحية للطبخ بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند للطبخ
زيت جوز الهند للطبخ
Advertisements

يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت الصحية، في الواقع، لقد حصل على لقب "سوبرفوود" وسرعان ما أصبح المفضل لدى الجميع، سواء كان ذلك للطبخ أو للعناية بشعرك وبشرتك، فإنه يستخدم على نطاق واسع بين الهنود لأغراض مختلفة.

على الرغم من أن زيت جوز الهند يحتوي على فوائد صحية كافية مدعومة علميًا، إلا أنك تحتاج إلى ممارسة الاعتدال أثناء تناوله، أي شيء زائد سيضر بجسمك، لذا تأكد من موازنته مع باقي نظامك الغذائي

يحتوي زيت جوز الهند على حوالي 90٪ من الدهون المشبعة التي ثبت أنها تساعد في تقليل الكوليسترول السيء وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد، ومع ذلك، لا يزال العديد من الخبراء ينصحوننا بعدم استخدام الكثير من زيت جوز الهند لهذا السبب بالذات، في حين أن المستويات المتوازنة من الدهون المشبعة يمكن أن تساعد في تقليل LDL (الكوليسترول الضار) ، فمن الواضح أن المستويات العالية منها يمكن أن تؤدي إلى ضعف صحة القلب. 

فيما يلي 5 فوائد صحية "مثبتة علميًا" لزيت جوز الهند تجعله ضروريًا في كل مطبخ:

1- قد يزيد من فقدان الدهون:

زيت جوز الهند غني بالدهون المشبعة والأحماض الدهنية الصحية التي تساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول الصحية في الجسم، ومن المعروف أيضًا أنه يحتوي على MCTs (الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة) التي تساعد في فقدان الدهون، يمكن تحويل MCTs بسرعة إلى كيتونات لاستهلاك الطاقة، معظم الدهون الغذائية الشائعة غنية بـ LCTs (الدهون الثلاثية طويلة السلسلة) التي يتم تخزينها بسهولة على شكل دهون. 

2- يحسن صحة القلب

في بعض الثقافات ، كان زيت جوز الهند دائمًا شائعًا بسبب فوائده الصحية، كما ناقشنا بالفعل ، فهو يساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول والذي بدوره يساعد في الحفاظ على صحة القلب، هناك العديد من الدراسات التي أجريت حول هذا الموضوع والتي تثبت أن الأشخاص الذين يستهلكون زيت جوز الهند بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب. 

3- يضبط سكر الدم
تساعد MCTs الموجودة في زيت جوز الهند في الحفاظ على حساسية الأنسولين، هذا يضمن أن نسبة السكر في الدم لديك دائمًا تحت السيطرة ويقلل أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري، ومع ذلك ، تأكد من أنك لا تنغمس في تناول زيت جوز الهند لأن ذلك يمكن أن يرفع نسبة السكر في الدم ، فهو مصدر غني بالدهون بعد كل شيء.

4- صحة الكبد
في بعض الدراسات ، لوحظ أن الأشخاص الذين يتناولون زيت جوز الهند في نظامهم الغذائي يتمتعون بصحة كبد أفضل من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك، ومع ذلك ، فإن نتائج هذا لا تزال غير حاسمة بعض الشيء، يمكن تحويل زيت جوز الهند إلى طاقة بسرعة كبيرة عن طريق الكبد مما يضمن الاستخدام الفعال للدهون الموجودة فيه، ولهذا السبب يعتبر زيت جوز الهند صحيًا للكبد ويمكن أن يقي من أمراض الكبد. 

5- يقلل من التوتر

من المعروف أن زيت جوز الهند البكر له خصائص مضادة للأكسدة، هذا يعني أنه يمكن أن يساعد في تخفيف الإجهاد البدني في جسمك الناتج عن المجهود أو التمارين أو الأمراض، لا تزال آثاره على الإجهاد العقلي والعاطفي بحاجة إلى مزيد من البحث. 

لبشرة صحية ومثالية.. ماسك جوز الهند والكركم

 

Advertisements