ميدينسكي: المحادثات الروسية الأوكرانية ستبدأ في الـ12 ظهرا بتوقيت موسكو

 فلاديمير ميدينسكي
فلاديمير ميدينسكي

قال رئيس الوفد الروسي المفاوض، فلاديمير ميدينسكي، اليوم الاثنين، إنه من المتوقع أن تبدأ المحادثات الروسية الأوكرانية في الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش، أي الساعة الـ12 ظهرا بتوقيت موسكو.

وقال ميدينسكي لهذا الشأن "وردت الآن معلومات تفيد بأنهم سيصلون في غضون ساعة ونصف الساعة. ونحن مستعدون للمفاوضات فور وصولهم".
 وشدد ميدينسكي على أن الجانب الروسي ينتظر "بصبر وهدوء" الوفد الأوكراني، مضيفا: "نحن في بيلاروس منذ 24 ساعة. ومنذ مساء أمس، كنا في المكان المتفق عليه مع أوكرانيا. 
للأسف، تم تأجيل وصول الوفد الأوكراني عدة مرات بسبب صعوبة الخدمات اللوجستية"، مشيرا إلى أن الوفد الأوكراني في المحادثات سيكون ممثلا على مستوى رفيع إلى حد ما.

وقال ليونيد كرافتشوك، رئيس أوكرانيا الأسبق، أن الوفد الأوكراني قد حلق في طائرة مروحية بولندية، وأن المفاوضات ستبدأ في غضون ساعة ونصف.
وكان قد أفاد مراسل وكالة "سبوتنيك" في بيلاروسيا، صباح اليوم، عن وصول الوفد الأوكراني إلى البلاد، وذلك لبدء المفاوضات مع الجانب الروسي.
وفي السياق نفسه، أعلنت الخارجية البيلاروسية أنه تم إعداد منصة المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا وهي تنتظر وصول الوفود لبدء المفاوضات بين الطرفين.
وكان الرئيس البيلاروسي قد طلب من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تمديد المهلة بعد اتصاله بالرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، الذي وافق على بدء مفاوضات وأرسل وفدا إلى بيلاروسيا.
وبالإضافة إلى ميدينسكي، مساعد الرئيس الروسي، يضم الوفد الروسي الذي وصل إلى بيلاروسيا أمس الأحد، مسؤولين رفيعي المستوى على مستوى نواب وزير الدفاع ووزارة الخارجية، والسفير الروسي في بيلاروسيا بوريس غريزلوف، ورئيس اللجنة الدولية لمجلس دوما الدولة ليونيد سلوتسكي.

اقرأ أيضا: الدفاع الروسية تعلن سيطرة طيرانها الحربي على أجواء أوكرانيا