قافلة طبية لتطعيم المتخلفين عن تلقي لقاح كورونا بشبرا الخيمة في القليوبية

قافلة طبية لتطعيم المتخلفين
قافلة طبية لتطعيم المتخلفين

نظمت وحدة حقوق الإنسان بمجلس مدينة شبرا الخيمة، بالتعاون مع الإدارة الصحية، بشرق شبرا الخيمة، قافلة طبية لتطعيم المتخلفين عن لقاح كورونا، وفحص وعلاج الأمراض المزمنة والإكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى للموظفين والعاملين بمجلس مدينة شبرا الخيمة.

والتي تهدف إلى تطعيم المتخلفين عن لقاح كورونا والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، ودعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي ومتابعه الفحص والعلاج، والحد من مضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة،  وذلك من  خلال متابعة الحالة الصحية للمرضى بشكل آمن. 

اقرأ أيضا| جهاز العبور يدعم مشروع خط الصرف الصحي بالحي الأول لمواجهة الأمطار

كما قام اللواء. د. طلعت منصور، رئيس مجلس مدينة شبرا الخيمة، بالمشاركة في أعمال الفحص الطبي كنموذج يحتذى به لتشجيع جميع العاملين بالمدينه والأحياء على إجراء الفحوصات الطبية للكشف المبكر عن ثمه إصابات بالامراض المزمنة المشار اليها والتوعيه بسرعه اتخاذ إجراءات البدء في العلاج المحافظه على الصحه العامه ودعما لاتجاه الدولة والمحافظة في هذا المجال، وقد تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمستهدفين من جميع العاملين بالمدينه والأحياء، بالإضافة إلى الكشف المبكر لإمراض الاعتلال الكلوى والأمراض المزمنة، وكذا الكشف المبكر عن مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وتحديد مستوى زيادة الوزن والسمنة، مع تقديم التوعية الصحية للمواطنين.

كما تم عمل ندوه تثقيفية بواسطة الدكتورة رانيا ممدوح مساعد مدير الإدارة للثقافه الصحية للسيدات عن كيفيه الفحص الذاتي عن سرطان الثدي.

ولاقت أعمال القافله استحسان جميع العاملين بالمدينة والأحياء وشعورهم باهتمام الدوله بالصحة العامة لمواطنيها، وما زالت الجهود مستمرة لدعم الدولة لمواطنيها صحيا.