عاجل

للمصريين النازحين على الحدود الأوكرانية السلوفاكية.. ننشر رقم طوارئ السفارة في سلوفاكيا 

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت السفارة المصرية في أوكرانيا بأنه على أبناء الجالية المصرية المسافرين من أوكرانيا عبر الحدود السلوفاكية موافاة السفارة المصرية بسلوفاكيا علي رقم الطوارئ بالأسماء وصور جوازات السفر حتي يتسني حصر أعداد المصريين المتواجدين بسلوفاكيا وترتيب عمليات الإجلاء الجوي إلي مصر في أقرب وقت وذلك عبر رقم الهاتف التالي 
 +421907697619


وأعلنت السفارة المصرية بأوكرانيا أنه بالتنسيق مع الدول المجاورة بولندا، المجر، سلوفاكيا، رومانيا وكذلك مع وزارة الخارجية الأوكرانية، صدرت تعليمات لحرس الحدود الاوكرانى بالسماح للمصريين بالمغادرة من نقاط الحدود مع كافة الدول المجاورة.


وأشارت السفارة المصرية في أوكرانيا، إلى أنه تم فرض حظر تجوال من الساعة الخامسة مساء وحتى الثامنة صباحا.

وأضافت السفارة المصرية بكييف، أن الحظر مستمر حتى يوم ٢٨ فبراير، مؤكدة أن أي مواطن سيتواجد في الشارع بعد الحظر سيعامل معاملة العدو، مناشدة المواطنين المصريين الالتزام بذلك.

وفي سياق متصل، ناشدت السفارة المصرية في أوكرانيا الجالية بعدم الخروج من المنازل، نظرا لأن الاشتباكات العسكرية لا تسمح بالتحرك من المدن، خاصة وأن الطرق غير آمنة.

وناشدت السفارة، الجميع الالتزام بتعليمات السفارة وخاصة المقيمين في المناطق الشرقية في مدن خاركيف وخارسون ودنيبرو.

وأعلنت السفارة المصرية في أوكرانيا، أنه بالتنسيق مع السفارة المصرية في رومانيا يمكن الآن للمواطنين المصريين المتواجدين في أوديسا التوجه إلى نقطة الحدود الرومانية في مدينة isaccea والدخول إلى رومانيا ومنها إلى مصر.

اقرأ أيضا| خاص| وزيرة الهجرة: أتواصل مع جاليتنا بشرق أوكرانيا وجميعهم بخير