سفير مصر في كييف: 6600 مصري ما زالوا متواجدين بأوكرانيا

أوكرانيا
أوكرانيا

قال السفير أيمن الجمل، سفير مصر في كييف، إن الوضع الأمنى والميداني في أوكرانيا غير مستقر في ظل الاشتباكات الدائرة حاليًا، مضيفًا: "لدينا تقدير للموقف وخطورته في ظل الأزمة الحالية".

وأضاف السفير المصري في أوكرانيا، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، مساء اليوم الأحد: "لدينا ممثل في كل مدينة أوكرانية لسرعة التحرك في التواصل مع الحالات التي تحتاج للمساعدة"، مشيرًا إلى أن منطقة الشرق الأوكراني تتعرض لهجمات عنيفة، وبها أكبر عدد من الطلاب المصريين بأوكرانيا، متابعًا: "طالبناهم بالتزام منازلهم أو اللجوء للمخابيء".


وأوضح السفير المصري بأوكرانيا، أن 6600 مصري ما زالوا متواجدين على الأراضي الأوكرانية وهناك 300 مصري تمكنوا من العبور للأراضي البولندية، متابعًا: "تنسيق يتم مع نقاط الحدود الأوكرانية مع سلوفاكيا لتسهيل مرور المصريين، لافتًا إلى أن هناك تعنت من السلطات الأمنية هناك وجار حل المعوقات من خلال السفارة المصرية".
 

وتابع سفير مصر بكييف: "بالنسبة الجالية المصرية في المناطق الغربية فقد تم التنسيق مع السفراء في رومانيا وبولندا والمجر على تسهيل وصول المصريين النازحين لتلك الحدود وتسهيل دخولهم"، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق مع حرس الحدود الأوكراني لتسهيل عبور المصريين للمنافذ الحدودية مع دول الجوار الأوكراني.

إقرأ أيضاً:

 سفير مصر في كييف: الوضع الأمنى والميداني في أوكرانيا غير مستقر