شاهد ركلات الترجيح الماراثونية بين ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس رابطة

ليفربول وتشيلسي
ليفربول وتشيلسي

حقق فريق ليفربول لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بعد الفوز على تشيلسي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 11-10، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على ملعب "ويمبلي".

واستمر اللقاء إلى ركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السبلي، والتي حسمها في النهاية ليحقق لقب كأس الرابطة الأندية الإنجليزية لموسم 2021/2022.

وسجل لليفربول كلاً من جيمس ميلنر،  وفابينيو، وفيرجيل فان دايك، وترينت أرنولد، محمد صلاح، ديوجو جوتا، ديفوك أوريجي، أندرو روبرتسون، هارفي إليوت، إبراهيما كوناتي، الحارس كيلهير.

فيما سجل لتشيلسي كلاً من ماركوس ألونسو، وروميلو لوكاكو، كاي هافريتز، ورييس جيمس، وجورجينيو، روديجير، نجولو كانتي، تيمو فيرنر، تياجو سيلفا، تشالوباه، وأضاع الحارس كيبا.

وبدأ ليفربول بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: كيليهير.

الدفاع: روبرتسون، فان دايك، ماتيب، أرنولد.

وسط الملعب: فابينيو، هندرسون، تياجو ألكانتارا.

الهجوم: محمد صلاح، ساديو ماني، لويس دياز.

وجاء تشكيل تشيلسي كالتالي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: تشالوباه، تياجو سيلفا، أنطونيو روديجر، أزبيليكويتا.

خط الوسط: كوفاسيتش، نجولو كانتي، ألونسو.

خط الهجوم: ماسون ماونت، بوليسيتش، هافيرتز.

ونجح فريق تشيلسي في الوصول إلى المباراة النهائية من بطولة كأس الرابطة بعد الفوز على توتنهام في نصف النهائي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء في مجموع المباراتين.

وتأهل ليفربول إلى نهائي كأس كاراباو بعد تحقيقه فوزاً كبيراً على نظيره أرسنال بنتيجة هدفين دون رد في إياب نصف النهائي بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي .

وكان مانشستر سيتي هو حامل لقب كأس الرابطة الموسم الماضي بعد فوزه بهدف نظيف على توتنهام في النهائي.