رسالة مؤثرة من أول مصاب مصري بأوكرانيا

رسالة مؤثرة من أول مصاب مصري بأوكرانيا
رسالة مؤثرة من أول مصاب مصري بأوكرانيا

أصيب الشاب المصري محمد سعد، خلال الاشتباكات الواقعة بين القوات الروسية والأوكرانية، الأحد، خلال تواجده في مدينة خاركيف، لكن حالته الصحية مستقرة.

ووجه سعيد رسالة مؤثرة خلال فيديو مصور يناشد المسؤلين المصريين بسرعة نقله إلي مصر على حد تعبيره، وذلك بعد اصابته بطلقة في الظهر، وأخرى في الجانب الأيمن خلال قصف من طائرة حربية بمدينة خاركيف.

وكانت انفردت بوابة أخبار اليوم  بنشر أول فيديو لأول مصري مصاب في مدينة خاركيف الأوكرانية جراء القصف الروسي .

وعلمت "بوابة أخباراليوم " أن محمد علي سعد هو أول مصاب مصري بمدينة خاركوف التي يقطنها نحو 2000 طالبا مصريا يدرسون بجامعة خاركوف الدولية . 

يذكر أن  القوات الروسية دخلت إلى مدينة خاركوف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، اليوم الأحد،و أن الجيش الروسي وصل إلى وسط المدينة في اليوم الرابع من العملية العسكرية الروسية الخاصة التي تشهد تطورات متتابعة. 

واقتحمت مركبات خفيفة للعدو الروسي مدينة خاركوف، كما دمرت القوات الروسية  قاعدة جوية في يفانوفراكوفسك في غرب أوكرانيا.

فيما أعادت القوات الروسية  الأسرى الأوكرانيين إلى أوديسا، وتدوي  صفارات الإنذار بكييف في هذه الأثناء ،بينما يتركز القصف يتركز على الجهة الغربية.

من جهتها أعلنت" الدفاع الروسية" ، صباح اليوم الأحد، أنها تحاصر مدينتي خيرسون وبيرديانسك الأوكرانيتين.وأضافت في بيانٍ لها أن "الجيش الروسي تمكّن منذ بداية عمليته الخاصة في أوكرانيا، من تدمير 975 منشأة للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية"، التي تتحفظ موسكو على استخدامها لصالح الناتو في حال انضمام أوكرانيا له.

وذكرت الدفاع الروسية أن قواتها شنّت خلال يوم أمس السبت ضربات جديدة بأسلحة دقيقة بعيدة المدى باستخدام صواريخ مجنحة من الجو والبحر ضد منشأت البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا، مؤكدة أنها لا تضرب المدن والبلدات الأوكرانية، بل تتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أرواح المدنيين.

اقرأ أيضا | «الدفاع الروسية» تعلن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قواتها بأوكرانيا