خاص | ننشر تفاصيل إصابة أول مصري بسبب القصف الروسي في أوكرانيا

الطلاب في أوكرانيا
الطلاب في أوكرانيا



كشفت مصادر مطلعة تفاصيل إصابة اول مصري خلال القصف الجوي الروسي على أوكرانيا.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن المصري المصاب متزوج من سيدة  أوكرانية وجاء إلى أوكرانيا منذ ٢٠ يوم لحضور ولادة ابنه، مضيفين أنه مواطن مصريا وليس طالبا .


وأشارت المصادر  إلى أن المصري حاليا بالعناية المركزة بمستشفى في مدينة خاركيف وتم إجراء عملية جراحية له مؤكدين حالته الصحية مستقرة حاليا .


وأعلنت السفارة المصرية بأوكرانيا أنه بالتنسيق مع الدول المجاورة بولندا، المجر، سلوفاكيا، رومانيا وكذلك مع وزارة الخارجية الأوكرانية، صدرت تعليمات لحرس الحدود الاوكرانى بالسماح للمصريين بالمغادرة من نقاط الحدود مع كافة الدول المجاورة.

وأشارت السفارة المصرية في أوكرانيا، إلى أنه تم فرض حظر تجوال من الساعة الخامسة مساء وحتى الثامنة صباحا.

وأضافت السفارة المصرية بكييف، أن الحظر مستمر حتى يوم ٢٨ فبراير، مؤكدة أن أي مواطن سيتواجد في الشارع بعد الحظر سيعامل معاملة العدو، مناشدة المواطنين المصريين الالتزام بذلك.

وفي سياق متصل، ناشدت السفارة المصرية في أوكرانيا الجالية بعدم الخروج من المنازل، نظرا لأن الاشتباكات العسكرية لا تسمح بالتحرك من المدن، خاصة وأن الطرق غير آمنة.

وناشدت السفارة، الجميع الالتزام بتعليمات السفارة وخاصة المقيمين في المناطق الشرقية في مدن خاركيف وخارسون ودنيبرو.

وأعلنت السفارة المصرية في أوكرانيا، أنه بالتنسيق مع السفارة المصرية في رومانيا يمكن الآن للمواطنين المصريين المتواجدين في أوديسا التوجه إلى نقطة الحدود الرومانية في مدينة isaccea والدخول إلى رومانيا ومنها إلى مصر.