جنايات المحلة تحيل متهم بقتل جده للمفتي بعد أن اكتشف قيامه بسرقته

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كتب عصام عمارة 

قضت محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في جلستها التي عقدت بالدائرة الرابعة برئاسة المستشار جمال أبوالمعاطي، وعضوية المستشارين محمد الغريب وأحمدزكريا، ومحمد زايد بإحالة أوراق شاب لقيامه بقتل جده أثناء اعتراضه على سرقة المجني عليه إلى مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.


وتعود القضية حينما تلقي اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية إخطارا بورود بلاغ من مأمور مركز سمنود بعثور الأهالي على جثة شخص يدعي كمال ع ويبلغ من العمر 82 عاما مصاب بعدة طعنات نافذة وتفرقة في انحاء مختلفة من الجسد ووفاته متأثرا بإصابته.

اقرأ أيضاً| بعد 4 أيام.. انتشال الجثة الخامسة في حادث غرق ميكروباص الغربية

وأمام ذلك قرر اللواء ياسر عبدالحميد مدير مباحث الغربية تشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة ضم رئيس مباحث سمنود ومعاونوه. 

وتبين أن خلف ارتكاب الجريمة حفيده وهو نجل ابنه المجني عليه ويدعي “اشرف. ا” 24 ساعة وتمكنت أجهزة البحث الجنائي من ضبط المتهم وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات واعترف بارتكابه الواقعة بقصد سرقة منزل المجني عليه "جده" لمروره بضائقة مالية حيث قام بسرقة 10 آلاف جنيه وهاتف محمول وبحوزتها سلاح أبيض وتوجه الي مسكن جده المسن وعندما اكتشف الجد قيام حفيده بسرقته قام بإخراج سكين من بين طيات ملابسه وطعنه عدة طعنات نافذة بالجسم ادت الي مصرعه في الحال.

 
وباشرت نيابة مركز سمنود التحقيق في الواقعة ووجهت للمتهم تهمة قتل الجد المسن عمدا مع سبق الإصرار وذلك بأن بيت النية وعقد العزم على قتله واعد لذلك الغرض سلاح أبيض (السكين) واستخدمه في الواقعة وطعن جده عدة طعنات متفرقة بالجسد أثناء اكتشافه قيام حفيده بسرقته.