استعدادا لإجراء الامتحان التجريبي

خاص| وزير التعليم: منصة جديدة لأجهزة تابلت ثالثة ثانوي

 الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ، أن الوزارة تقوم حاليا بإجراءات تقنية حديثة في أجهزة التابلت المدرسي ، مشيرا إلى أنه يجب علي طلاب الصف الثالث الثانوي اتباع الإجراءات التي أصدرتها المدارس الثانوية من حيث سرعة توصيل جهاز التابلت المدرسي بالإنترنت حتي يتمكنوا من تحميل منصه امتحان جديدة "جاما ليرن" ومختلفة عن منصة الأعوام السابقة.
وأوضح وزير التربية والتعليم ، قائلا، " هذه إجراءات تقنية ولا نريد استباق الأحداث ، عليهم فقط تنفيذ التعليمات التقنية" .

اقرأ أيضا|وزير التعليم يعلن الجدول الأسبوعي لورش عمل بنك المعرفة المصري المجانية |صور


وعن إجراء امتحانات تجريبية في مارس القادم لطلاب الصف الثالث الثانوي العام .. قال وزير التعليم ، سوف نعلن ذلك في حينه ، ولكن علي الطلاب تنفيذ التعليمات التقنية استعدادا لأي امتحانات تجريبية .

وكانت قد ناشدت المدارس الثانوية ، طلاب الصف الثالث الثانوي بسرعة توصيل التابلت بالإنترنت لتحميل منصة امتحان جديدة " جاما ليرن " ، ومختلفه عن منصة الأعوام السابقه ، تمهيدا للامتحان التجريبي فى شهر مارس.

يذكر أن علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على تساؤلات طلبة وطالبات الثانوية العامة، الذين تخلفوا عن تسجيل استمارة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/ 2022، في الميعاد الذي حددته وزارة التربية والتعليم، قبل يوم 24 فبراير الجاري.

وقال مصدر بالإدارة العامة للامتحانات التابعة لوزارة التربية والتعليم، أنه لن يضار أي طالب لم يسجل الاستمارة ولن يتم منع أي طالب من دخول الامتحانات تأخر عن تسجيل الاستمارة الإلكترونية. 

وشدد المصدر، أن الطلاب الذين لم يسعفهم الوقت لتسجيل الاستمارة، سيتوجهون إلى المدارس التابعين لها، لتسجيلها لدخول للامتحانات.