حسابات تأهل الأهلي في دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة من صن داونز 

الأهلي
الأهلي

تعرض النادي الأهلي للخسارة أمام صن داونز بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقميت اليوم على ملعب استاد القاهرة في إطار مواجهات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

بينما حقق نادي المريخ  الفوز علي غريمه التقليدى الهلال بنتيجة 2 - 1، والتى جمعتهما على ملعب "السلام" فى القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة عن المجموعة الأولى. 

وفيما يلي جدول ترتيب المجموعة:

ترتيب مجموعة الأهلي بعد الخسارة من صن داونز اليوم بأبطال إفريقيا
الترتيب    النادي    النقاط
1    صن داونز    7 نقاط
2    المريخ    4 نقاط
3    الأهلي    نقطة وحيدة
4    الهلال    نقطة وحيدة

وتعد فرصة الأهلي للتأهل قائمة خاصة أن الفريق الأحمر سيلعب ثلاث مباريات في القاهرة بواقع مباراتي المريخ ثم الهلال، في المقابل سيلعب خارج دياره في مناسبة وحيدة ضد صنداونز في 11 من الشهر المقبل ضمن الجولة الرابعة.
فوز الأهلي في مبارياته الثلاث بالقاهرة تعني حصوله على تسع نقاط مما يعني وصول رصيد بطل أفريقيا إلى عشر نقاط، في المقابل لابد من سقوط المريخ في مباراة سواء أمام صنداونز في جنوب أفريقيا أو الهلال في السودان حتى لا يصل الفريق السوداني لنفس الرصيد.
ويستعد الأهلي لمواجهة المريخ السوداني في المباراة المؤجلة من منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر ان يواجه النادي الأهلي نظيره المريخ يوم السبت المقبل الموافق 5 مارس 2022 .

وتعادل المريخ السوداني في الجولة الثانية مع صن داونز الجنوب إفريقي سلبيًا، لكنه حقق الفوز بالأمس على مواطنه الهلال بهدفين مقابل هدف.

وكان الأهلي قد تعادل سلبيًا مع الهلال في الجولة الثانية بالمباراة التي استضافها ملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم.

حقق صن داونز فوزا صعبا على الاعلي، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب القاهرة الدولي ضمن الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب مورينا في الدقيقة ال86 من عمر المباراة، بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء. حاول الاهلي تعدبل النتيجة ولكن بدون خطورة على مرمي صن داونز، وسط تكتل دفاعي للاهلي صن داونز.

بهذا الفوز رفع صن داونز رصيده للنقطة ال7 في المركز الاول، وتوقف رصيد الأهلي عند نقطة واحدة في المركز الثالث.