وزيرة الهجرة للطلاب المصريين في شرق أوكرانيا:«الوضع صعب» |فيديو

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن هناك تواصلاً يومياً مستمراً مع أفراد الجالية المصرية في أوكرانيا للاطمئنان على أحوالهم .

وأضافت نبيلة مكرم  في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج « صالة التحري » المذاع على قناة « صدى البلد»، :«هناك تنسيق مع السفارة المصرية في أوكرانيا وبولندا ورومانيا لمتابعة أحوال أفراد الجالية المصرية وخاصة الطلاب ».

وتابعت نبيلة مكرم :« طلبت من أفراد  الجالية الالتزام بما تعلنه السفارة المصرية في أوكرانيا بالالتزام بالإجراءات الأمنية حفاظ على سلامة الطلاب والطلاب المتواجدين في المدن الشرقية من أوكرانيا عليهم أن يلتزموا بالتواجد في المنازل ».

وأكملت نبيلة مكرم موجهة حديثها للطلاب المصريين :« حاليا الوضع صعب محدش يخرج من منزله في المدن الشرقية من أوكرانيا ونعمل مع أعضاء الجالية لتوفير مواد غذائية للطلاب المتواجدين في المدن الشرقية في أوكرانيا ».

 ولفتت  نبيلة مكرم :« السفارة في كييف تبلغ السفارة في بولندا بأسماء الطلاب المصريين في أوكرانيا لتسهيل دخول الطلاب المصريين لـ بولندا ويتم اعطاؤهم تأشيرة أسبوعين ويتم إيداعهم في مراكز  إيواء لمدة أسبوعين لحين السفر لـ مصر ».

أقرا ايضا 

مستشارة وزير السياحة في جولة للاطمئنان على وفود أوكرانيا بالغردقة