رفع ٢٠٠٠ طن من المخلفات الصلبة بأحياء طرة والخليفة

رفع ٢٠٠٠ طن من المخلفات الصلبة بأحياء طرة والخليفة
رفع ٢٠٠٠ طن من المخلفات الصلبة بأحياء طرة والخليفة

تتابع المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية حملات النظافة التي تقوم بها أحياء المنطقة الجنوبية والتي انطلقت هذه الحملات بطريق الاوتوستراد بنطاق حي طره بجوار مركز شباب طره الاسمنت لتشمل رفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة وازالة ردش ومخلفات المباني واسفرت الحملة عن رفع ما يقرب من ١٠٠ نقلة باجمالي ٢٠٠٠ طن من المخلفات الصلبة من خلال استخدام مختلف المعدات والالات وسيارات لنقل المخلفات وبلدوزر لتسوية الارض بهدف رفع كفاءة المنظومة والاستفادة القصوى من كافة الموارد ورفع كفاءة عمليات الجمع . 

 

واكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بأن الحملات مستمرة لاحداث تغيير كبير في مستوى النظافة واعادة الشكل الجمالي والحضاري لتحقيق رضا المواطن فيما يخص هذا الملف الهام فقد شملت المجهودات ايضا رفع تراكمات الاتربة وتجريد المخلفات بجوار سور المجزر الآلي بنطاق حي الخليفه حيث تم رفع ٢٠ نقله باجمالي ٤٠٠ طن من خلال تسخير كافة الجهود البشرية وفرق العمل و الالات و المعدات لتحقيق نتائج سريعة وفعالة لحل مشكلة النظافة . 

 

 وشددت عبدالمنعم على مواصلة الاعمال لحين الانتهاء من رفع كافة المخلفات مع المتابعة المستمرة للمواقع وازالة القمامة منه اولا بأول وتلافي كافة الملاحظات . 

 

واكدت على ضرورة المتابعة المستمرة وعمل حملات النظافة بشمل دائم بالتنسيق مع فرع الهيئة لرفع التراكمات والمخلفات وتجريد وتسوية الارض حفاظا على صحة وسلامة المواطنين وتجنبهم التعرض للامراض الى جانب التطهير المستمر لمخرات السيول اولا بأول بالتنسيق مع الجهات المعنية و هيئة النظافة وتجميل وانارة القاهرة.  

 

 وجهت نائب جميع رؤوساء الاحياء بالمنطقة بضرورة الاهتمام والحرص الدائم بتكثيف اعمال النظافة اليومية ورفع المخلفات اولا بأول والعمل على قدم وساق للارتقاء بمنظومة النظافة من خلال تكثيف دوريات النظافة لتشمل ثلاث دوريات الى جانب الاهتمام وتفعيل دور الرصد البيئي لرصد المخالفات و المخالفين بالاضافة الى المتابعة المستمرة لمشرفي المربعات وادارات المتابعة الميدانية لرصد و ازالة كل ما يستجد من اعمال .

 

 اضافت بضرورة متابعة شكاوى المواطنين والتواجد الميداني الدائم ومراعاة حالة الانضباط لجميع الشوارع والميادين وسرعة انجاز الاعمال و دقتها ليتماشى مع خطة الدولة الحضارية للارتقاء بكافة الخدمات التي تقدمها