بطاقة هوية للرائدات بشعار التضامن الاجتماعي وتأمينه بمركز الإصدارات المؤمنة 

وزيرة التضامن الاجتماعى خلال لقاءها عدد من الرائدات الاجتماعيات
وزيرة التضامن الاجتماعى خلال لقاءها عدد من الرائدات الاجتماعيات

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إن عمل الرائدات الاجتماعيات ليس بالمكاتب ولكنه ميداني، مشيرة إلى أن دور الرائدة المجتمعة توعية  الأسر ، وزيارة عدد معين من الأسر ، وملء الاستمارة لشرح وضع الأسرة ، وعمل جلسة حوارية ، مؤكدة أن الوحدات الاجتماعية تشرف على عمل الرائدات المجتمعيات .

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي: إن وضع الرائدات الاجتماعيات محفوظ ، مشيرة إلى أنه من الممكن عمل يوم للرائدات .

اقرأ أيضا|وزيرة التضامن: إطلاق أكاديمية المجتمع المدني لتطوير الجمعيات الأهلية العام المقبل

وأشارت  إلى أنه سيتم عمل بطاقة هوية الرائدة المجتمعية بشعار وزارة التضامن وتأمينه بمركز الإصدارات المؤمنة ، مؤكدة على ضرورة تعايش الرائدة مع المجتمع التي تسعى لتغييره .

جاء ذلك خلال لقاءها عددا من الرائدات الاجتماعيات في محافظة أسوان، حيث يتم تدريبهن من خلال برنامج «وعي»، وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي علي توعية الأسر الأولي بالرعاية بالرسائل التي يحتويها البرنامج والتي تستهدف ترسيخ الوعي الإيجابي نحو كثير من قضايا الاستقرار الأسري، وإعلاء صحة المرأة والطفـل، وحث المواطنين على العمل، وترشيد الموارد البيئية، وحماية الأطفال والنساء من ممارسات العنف، ومكافحة الإدمان والتعاطي، وغيرها من القضايا ذات الصلة.

من جانبها أكدت إحدى الرائدات المجتمعية ، أن أبرز مشكلاتهن تتمثل فى عدم تخصيص مكان لعقد الندوات التوعوية ، إلى جانب عدم  وجود كارنيه يسهل مهامهم .