«صحة النواب»: 90% من إصابات الموجة الخامسة «متحور أوميكرون» |فيديو

المتحور أوميكرون
المتحور أوميكرون

قال الدكتور أشرف حاتم رئيس الشئون الصحية بمجلس النواب ووزير الصحة الأسبق، إن الأسبوع الماضي شهد ثباتا في حالات الإصابة بفيروس كورونا وقلت الإصابات بنسبة من 10 لـ 20%، مؤكدًا أنه إذا قلت نسبة الإصابات لأكثر من 25 % فهذا يشير إلى أن الأسبوع الماضي كان ذورة الموجة.

وأوضح حاتم، خلال حواره ببرنامج "صباحك مصري"، والمُذاع على قناة " إم بي سي مصر2" الفضائية، اليوم السبت، أن أكثر مسببات التحور هو زيادة انتشار العدوى وخاصة بين الأشخاص المصابين بأمراض نقص المناعة ، مشيرًا إلى 90% من الإصابات في الموجة الخامسة كانت بمتحور أوميكرون .

وأشار رئيس الشئون الصحية بمجلس النواب ، إلى أن متحور أوميكرون ساهم في عمل المناعة المجتمعية، لافتًا إلى أن كورونا ستتحول مثل الأنفلونزا وسنتعايش معها، متابعًا أن أوميكرون يصيب الجهاز التنفسي العلوي وتظهر متلازمة كورونا بعده على هيئة تهييج شعبي يسبب حساسية الصدر وكحة شديدة مصاحبة لرشح.

ولفت الدكتور أشرف حاتم، رئيس الشئون الصحية بمجلس النواب ووزير الصحة الأسبق، إلى أن هذه الأعراض إذا لم يتم علاجها ممكن تستمر لشهور، مشددًا على أهمية معالجة هذه الأعراض وعلاجها يشبه كثيرًا علاج الحساسية.

 

اقرأ أيضا: الصحة: تسجيل 1811 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. و 30 حالة وفاة