محامى رشوان توفيق: ابنة الفنان استولت على وديعته وحرمته منها

الفنان رشوان توفيق
الفنان رشوان توفيق

قال الدكتور مجدي مهران محامي الفنان رشوان توفيق إن المحكمة ألزمت آية المدعية ضد والدها الفنان القدير رشوان توفيق، بدفع ملغ 894 ألف جنيه لوالدها.

وأضاف «مهران» محامى رشوان توفيق أن الفنان الكبير سيطالب برد المبلغ المذكور لأنها كانت وديعة في أحد البنوك وكان يقوم بأخذ فوائدها كل شهر للعيش بحياة كريمة وآدمية خاصة أنه متعسر.

وتابع «مهران» أن ابنة الفنان استغلت ان الوديعة باسمها فاخذت الفوائد منذ أبريل الماضي، وحرمت والدها منها، مشيرا إلى انه كان يربطها مع والدها عقد في هذه الوديعة وكان أحد بنوده انها ستحصل علي المبلغ المودع بعد وفاة والدها.

وقال محامي الفنان رشوان توفيق، إن آية رشوان توفيق رفعت عددًا من الدعاوى القضائية ضد والدها تمنعه من استخدام حقه، وتابع: "الفنان رشوان توفيق قام بتوزيع تركته وهو على قيد الحياة، وعندما عدل فيها لم ترتض ابنته آية، ولذلك رفعت دعوى قضائية رفض وبطلان إعادة القسمة".

وأضاف أن سبب إعادة قسمة الميراث هو خوفه من الله -عز وجل واستشهد في حديثه لما أنزله الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم، "تلك حدود الله فلا تقربوها".

وكان محامي الفنان القدير رشوان توفيق، وجه مبادرة صلح إلى ابنته آية، وطالبها بالرجوع إلى حضن أبيها وإنهاء تلك الدعاوى قائلا: "أبوكي مستنيكي".

وكانت الدائرة الثالثة مدني بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم السبت، رفضت الدعوى الأصلية المقامة من ابنة الفنان رشوان توفيق والتي تطالب فيها بإلغاء التوكيلين الصادرين منها لوالدها وإلزامها بدفع المصاريف وقبول الدعوى الفرعية شكلا وفي الموضوع إلزام المدعى برد مبلغ 894 ألف جنيه.