الطلاب المصريون من داخل رومانيا: «الحمد لله .. عبرنا الحدود»

ارشيفية
ارشيفية

 

 

'الحمد لله عبرنا الحدود" بهذه الكلمات عبر  عدد من  الطلاب المصريين الدارسين بأوكرانيا، والذين وصلوا إلي دولة رومانيا عبر المعابر الحدودية الأوكرانية الرومانية عن سعادتهم الغامرة ، بعدما  انتظروا علي الحدود الرومانية لعدة ساعات، مؤكدين في تصريحات خاصةل"بوابة أخبار اليوم " : " إننا عقب وصولنا لحدود دولة رومانيا فوجئنا بإعداد كبيرة من النازحين لعدة جنسيات فروا من القصف الروسي الذي اندلع مؤخرا في عدد من المدن الأوكرانية،وتخوفنا من صدور أوامر بعودتنا من حيث أتينا ،أو أن يكون هناك خطأ في الإجراءات".


وكشف الطلاب المصريون العابرون للحدود الرومانية سمحت لنا السلطات بدخول البلاد ،لكن كانت الأعداد الكبيرة لنازحين آخرين سببا في انتظارنا،حيث تمكننا متذ قليل من دخول الدولة الرومانية ".

وكانت  السفارة المصرية في العاصمة الأوكرانية كييف، أعلنت صباح  اليوم الجمعة فتح الحدود مع رومانيا؛ لعبور المصريين العالقين بالمدن الغربية، بالتنسيق مع السفارة المصرية في رومانيا، نظرا للتكدس على الحدود البولندية.

جدير بالذكر  أن الحدود الرومانية تستعد لاستقبال الطلاب المصريين والنازحين من أوكرانيا إلى نقطة العبور الحدودية مع أوكرانيا، تحت إشراف وتنسيق بين السفارة المصرية في كييف ومثيلتها في بوخارست.