Advertisements

وزير الطيران: شهادة الإجراءات الصحية رسالة طمأنة للمسافرين

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

نجح كل من مطارى  " أسيوط وسوهاج " الدوليين  فى تجديد شهادة " الاعتماد الصحى الدولى للسفر الآمن " التى يمنحها المجلس الدولى للمطارات ( ACI ) للعام الثانى على التوالي.

ووصل عدد المطارات المصرية التى تم تجديد شهادة الاعتماد الصحى لها حتى الآن إلى (8) مطارات وذلك ضمن البرنامج الدولى للاعتماد الصحى للمطارات (AHA) والذى يتم من خلاله متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة بالمطارات للحفاظ على سلامة المسافرين والعاملين حيث أثمرت نتائج التقييم للمجلس الدولى للمطارات عن تجديد شهادة السفر الصحى الآمن للمطارات المصرية لتصبح مصر من أوائل دول العالم التى تنجح فى تجديد شهادة الاعتماد الصحى وهو مايعد إنجازا دوليا جديدا لقطاع الطيران المدنى المصري.

 يأتى هذا النجاح استمرارا للجهود التى تبذلها وزارة الطيران المدنى فى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بجميع المطارات المصرية وعلى متن الطائرات وكافة المنشآت الحيوية بقطاع الطيران بالتنسيق مع وزارة الصحة ووفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية .
  
وصرح الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بأن تجديد شهادة الاعتماد الصحى للسفر الآمن من جانب المجلس الدولى للمطارات المصرية يعزز الثقة فى منظومة الإجراءات الصحية  التى يتم تطبيقها بالمطارات بالتنسيق مع وزارة الصحة ووفق إرشادات منظمة الصحة العالمية.

كما يعد رسالة طمأنة للمسافرين على سلامة الإجراءات الصحية بالمطارات  المصرية مما يسهم فى جذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية إلى مصر. 

ووجه وزير الطيران المدنى الشكر والتقدير لجميع العاملين بالمطارات المصرية على جهودهم المشرفة وأدائهم المتميز  مؤكدا استمرار تكثيف الإجراءات الوقائية فى كافة المطارات والمنشآت الحيوية بالقطاع لمواجهة فيروس كورونا ومتحوراته .

ومن جانبه هنأ المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية العاملين بالمطارات التى نجحت فى تجديد شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن مشيدا بجهود جميع العاملين بكافة المطارات فى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل دقة.

 
وأكد رئيس القابضة للمطارات على أن هذا التجديد للعام الثانى على التوالى يعد إنجازا كبيرا في ظل تحديات جائحة كورونا ومتحوراتها.

جدير بالذكر أن 11 مطارا مصريا كانت قد حصلت على شهادة الاعتماد الصحى للسفر الآمن من المجلس الدولى للمطارات خلال عام 2021 وهى مطارات .. القاهرة وشرم الشيخ والغردقة وطابا والاقصر وأسوان وسوهاج و أسيوط وبرج العرب ومرسى مطروح ومرسى علم.

 

وتم تجديد الاعتماد الصحى لثمانية مطارات حتى الآن وهى مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة وبرج العرب والأقصر وأسوان وأسيوط وسوهاج .

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements