أسعار الذهب تتراجع 6 جنيها بمنتصف تعاملات اليوم

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

مازالت أسعار المعدن الأصفر تتأرجح صعودا وهبوطا، حيث تراجعت نحو 7 جنيهات بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة الموافق 25 من فبراير الجاري، بعد أن قفزت خلال التعاملات الصباحية، نحو 6 جنيها بسعر الجرام دون المصنعية.

وذلك بعد أن شهدت تعاملات الأمس حالة من التذبذب وعدم الاستقرار ما بين الصعود والهبوط ، حيث قفز سعر الجرام نحو 30 جنيها، ولم يمض ساعات قليلة إلا وتراجع سعر الجرام أكثر من مرة ليخسر 31 جنيها بختام تعاملات الأمس.

وترجع حالة عدم استقرار أسعار المعدن الأصفر، قفزات متتاليه تعقبها خسائر سريعة، إلى بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، علاوة على معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

وسجلت أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة، داخل محال الصاغة والمجوهرات عيار 21 حوالي 828جنيها للجرام، وعيار 18 سجل 710جنيها للجرام، وعيار 24 بسعر 946جنيها للجرام، جنيها ، والجنيه الذهب سجل 6624 جنيها .

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

يذكر أن، أسعار الذهب شهدت على مدار الفترة الماضية ارتفاعات متتالية، قفز خلالها المعدن الأصفر قفزات سعرية كبيرة داخل السوق المصري بأكثر من 22 جنيها تقريبا بسعر الجرام بمحلات الصاغة دون المصنعية، والتي تضاف وفقا للمكان وقيمة المشغول، ويتحكم فيها التاجر.

وقال ناجي فرج مستشار وزير التموين، إن الذهب هو أفضل وعاء استثماري آمن، حيث أنه يعد عملة ثمينة لا تخسر مطلقا حتى مع انخفاض سعره في أوقات مختلفة، يعود مسرعا ليسترد قيمته مرة أخرى، مما يؤكد أنه الاستثمار الآمن.