توافد الناخبين على التصويت في انتخابات  نقابة المهندسين بأسوان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهد نادي المهندسين بمدينة أسوان،  توافد العديد من المهندسين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات النقابة، اليوم الجمعة، حيث بدأت في تمام الساعة الـ١٠ صباحًا وتستمر حتى الـ٧ مساءً. 

وحرص العديد من المرشحين على توزيع كروت الترشيحات الخاصة بهم للناخبين أثناء دخولهم إلى مقار اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم وتعريفهم بالقوائم، بالإضافة إلى أن تعليق اللافتات الانتخابية أعلى أسوار نادي المهندسين على كورنيش النيل. 

ويبلغ عدد المقرات الانتخابية لانتخابات نقابة المهندسين على مستوى محافظة أسوان 3 مقار انتخابية، وهم: مقار بنادي المهندسين على كورنيش النيل، ومقار بمدينة كوم أمبو، بالإضافة إلى مقار بمدينة أدفو. 

ومن ناحيتة قال المهندس محمد فاروق، مدير نقابة المهندسين في أسوان، إن يبلغ عدد المرشحين على مستوى محافظة أسوان فى انتخابات نقابة المهندسين ١٧ شخص يتم اختيار ٧ أشخاص، في الشعب التالية:كهرباء وميكانيكا، ومدني. 

اقرأ أيضا|محافظ أسوان: استمرار التصدي للتعديات على أراضي أملاك الدولة


وأضاف أن عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في انتخابات نقابة المهندسين على مستوى محافظة أسوان ٦٠١٢ مهندس ومهندسة، وتتم الانتخابات داخل 3 مقرات انتخابية.

وفى سياق أخر التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالدكتورة كوثر محمود نقيب عام نقابة التمريض وعضو مجلس الشيوخ، وذلك بحضور عبده رفعت وكيل أول النقابة ، ومحمد جمال نقيب التمريض بأسوان.

وقد تناول اللقاء العديد من المحاور والتي كان من أبرزها الجهود المبذولة لمواجهة ظاهرة الأكاديميات والسناتر الخاصة الغير شرعية والتي تقوم بإصدار شهادات غير معتمدة بعد الحصول على دورات تدريبية لتشغيل الشباب في المراكز الطبية والعيادات الخاصة ، وهو الذي يؤثر بالسلب على مستوى أداء مهنة التمريض في القطاع الطبي.

ومن جانبه أكد محافظ أسوان على أن توجيهاته الخاصة بإلغاء الالتحاق بمدارس التمريض بدءًا من العام الدراسي القادم وذلك بعد تحقيق الاكتفاء الكامل من الممرضين والممرضات داخل المنشآت الطبية والصحية يهدف فى المقام الأول إلى أداء مهنة التمريض بالجودة المطلوبة ، فيما سيتم تغطية النقص بمستشفى أسوان الجامعي عن طريق الانتداب من المنشآت الصحية الأخرى.

وأكد على تقديره لدور النقابة ولهذه المهنة الإنسانية الراقية لما يتم تنفيذه بشكل ملموس من دور متميز داخل كافة الصروح الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية لتوفير الرعاية المطلوبة لمواطني المحافظة بمختلف المراكز والمدن .