تعرف على الفرق المتأهلة لـ«ثمن نهائي» الدوري الأوروبي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حجزت الفرق الإسبانية برشلونة وإشبيلية وريال بيتيس، وبورتو وسبورتينغ براجا البرتغاليين، ولايبزيج الألماني، وأتلانتا الإيطالي، وجلاسكو رينجرز الإسكوتلندي، مقاعدها في الدور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي.

 

وجاء تأهل فريق برشلونة بعد الفوز على مضيفه نابولي (4-2)، في اللقاء الذي أقيم بملعب دييجو مارادونا.

 

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين والتي أقيمت بملعب الكامب نو، قد انتهت بالتعادل (1-1).

 

وكان إشبيلية تأهل للدور التالي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (2-3) بعدما كان قد تفوق ذهابا (3-1).

 

فيما تأهل ممثل إيطاليا الوحيد بالبطولة أتالانتا للدور التالي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (5-1)، بعدما كان قد تفوق ذهابا (2-1).

 

وواصل بوروسيا دورتموند الألماني، فشله على الصعيد القاري هذا الموسم، بعدما ودع منافسات الدوري الأوروبي، من الدور الفاصل، على يد جلاسكو رينجرز الاسكتلندي.

 

وخسر دورتموند في معقله ذهابًا (2-4)، قبل أن يتعادل في الإياب مع مضيفه بنتيجة 2-2، ليعبر الفريق الاسكتلندي إلى ثمن النهائي.

 

وبعد الفوز ذهابًا على لاتسيو (1-2)، كرر بورتو البرتغالي الفوز على الفريق الإيطالي بنفس النتيجة إيابًا في معقله، ليتأهل إلى الدور التالي عن جدارة.

 

وأقصى لايبزيج الألماني مضيفة ريال سوسيداد الإسباني من المسابقة بتكرار الفوز إيابًا (1-3) ويتأهل بمجموع المبارتين (5-3).

 

وحسم التعادل السلبي مواجهة ريال بيتيس وضيفه زينيت سانت بطرسبرج الروسي على ستاد بينتو فيامارين، غير أن أصحاب الأرض ضمنوا بطاقة التأهل بفضل تقدمهم ذهابًا 3-2.

 

وأخيرًا تمكن فريق سبورتينغ براجا البرتغالي، من حسم تأهله خلال ضربات الجزاء الترجيحية، وذلك بعد تعويض خسارته ذهابًا بهدفين دون مقابل على ضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي.

أقرا ايضاً|

أحمد السيد: حسام البدري تسبب في رحيلي عن الأهلي.. ومندهش من تجاهلي