إلغاء جميع الرحلات الأوكرانية إلى مصر.. وانتظام الروسية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

أخطرت السلطات الأوكرانية، سلطات الطيران المدنى المصرى، بإلغاء جميع رحلات الطيران الشاتر السياحي، القادمة من أوكرانيا إلى مدن مصر السياحية وتحديدًا إلى شرم الشيخ والغردقة، وذلك على خليفة الهجمات العسكرية التي شهدتها كييف فجر اليوم، وتقرر إغلاق المجال الجوي الأوكراني.

وبحسب الرحلات الأوكرانية المجدولة في مطاري شرم الشيخ والغردقة، التي كان مقرر وصولها على مدار اليوم، إلى المدن السياحية المصرية، فإنه تم إلغاء نحو أكثر من 20 رحلة شارتر، نصيب مطار شرم الشيخ منها يصل إلى 10 رحلات والباقي كان مقرر وصولهم الغردقة، حسبما صرحت مصادر بوزارة الطيران المدني.

وقالت مصادر المطلعة، إن الرحلات الروسية القادمة إلى المطارات المصرية لم تتأثر بالأحداث الدائرة في أوكرانيا، منذ صباح اليوم، سواء كانت رحلات شارتر سياحي أو رحلات منتظمة. 

وأصدرت المنظمة الأوربية للسلامة الجوية، تحذير سلامة يفيد بإعلان المجال الجوي الأوكراني كاملا منطقة نزاعات ممنوع الطيران فوقها.

وبحسب تحذير المنظمة الأوربية للسلامة الجوية، الصادر لعموم سلطات الطيران المدني في بلدان العالم، اعتبار المجال الجوي الأوكراني كاملا منطقة نزاعات اعتبارا من اليوم 24 فبراير  حتى 24 مايو المقبل، حسبما صرحت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدنى الذي تلقت اخطار منظمة السلامة الجوية.

وأعلنت الشرطة الأوكرانية، اليوم الخميس، أن روسيا نفذت 203 هجمات منذ بداية اليوم، مع إعلان الرئيس فلاديمير بوتين بدء عملية عسكرية على كييف.

وقال الجيش الأوكراني، إن البلاد تعرضت لقصف بـ4 صواريخ باليستية انطلقت من بيلاروسيا، التي نفت في وقت سابق من اليوم عدم مشاركتها في العملية العسكرية الروسية.

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها أخرجت 74 هدفا أرضيا بما فيها 11 مطارا وقاعدة جوية عن الخدمة في أوكرانيا.

وشهدت المدن الأوكرانية، اليوم الخميس، حالة من الذعر والرعب، بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فجرًا بدء عملية عسكرية في أوكرانيا، حيث سمع دوي انفجارات قوية في عدد من المناطق، فيما ذكرت كييف أن "غزوًا واسعًا" يجري حاليا.

اقرأ أيضا | مطار الغردقة يستقبل 86 رحلة طيران دولية

Advertisements