شاب يتلقى العزاء في نفسه بعد إعلان وفاته على السوشيال ميديا بالغربية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: عصام عمارة 

شهدت قرية الرجدية التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية واقعة طريفة من نوعها حينما تم الإعلان على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا بالقرية عن وفاة أحد شباب القرية، ويدعى  محمد عزت ٤٠ عاما ويعمل قهوجي في حادث انقلاب سيارة بطريق طنطا المحلة الكبرى، ونقله لمشرحة مستشفى طنطا الجامعي لحين إتمام إجراءات التصريح بالدفن الأمر الذى أدى إلى تجمع الأهالي أمام منزله لحين وصول الجثمان والباقي ذهب لمستشفى الطوارئ الجامعي بطنطا لإنهاء إجراءات الدفن واستلام الجثمان.

اقرأ أيضاً| إحالة موظف بمكتب توثيق الغردقة للجنايات بتهمة التزوير

 يقول الشاب محمد عزت العائد للحياة بعد إعلان خبر وفاته: فوجئت بالعديد من الاتصالات، والزيارات لأقاربي وأسرتي  والاستعداد لوصول الجثمان والدفن  وتقديم واجب العزاء رغم أنني على قيد الحياة وكنت نائما حيث  قام أحد الأشخاص بكتابة اسمي ضمن الوفيات على صفحات التواصل الاجتماعي في حادث انقلاب سيارة  علي طريق طنطا - المحلة الكبرى المار أمام القرية. 

وأضاف الشاب أن تلك الشائعة كانت كبيرة وصعبة وتم نشر الخبر  بدون تدقيق أو تأكد و تم نشر الخبر على صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك بالقرية وصدمت زوجتي وأمي صدمة شديدة جدا .

وأكد محمد عزت أن والدته و زوجته وأطفال الثلاثة  عقب معرفتهم بخبر وفاته أصيبوا بحالة من الهلع والفزع  وبكاء وصراخ  وتم  نقل والدته إلى المستشفى عقب تعرضها للاغماء وفقدان الوعي.
  وفوجئت بصراخ والدتي وتجمع أهالي القرية أسفل المنزل استعدادا لمراسم الجنازة وصراخ السيدات من أقاربنا أسفل المنزل ، واستيقظت من النوم في حالة لهفة وقلق  بعد سماعي صراخ والدتي وتناست والدتي وأسرتي أنني نائم في غرفتي من هول منظر تجمع أهالي القرية والأقارب أسفل المنزل وأخبرتها أنني حي  أمامك يا أمي.
وتبين أن خبر وفاته غير مقصود وعبارة عن تشابة أسماء؛ حيث تصادف اسمي ضمن أسماء المتوفيين في الحادث.

وأضاف أنه خرج يستقبل المعزين من أهالي القرية الذين توافدوا على المنزل وأقاربه واصدقاؤه وعند رؤيتهم له فوجئوا بأنه حي وغير مصدقين رؤيتهم له حي وتحول الموقف الي الضحك بعد الحزن والصراخ