انخفاض في أسعار الخضروات والفاكهة بالإسماعيلية 

إنخفاض في أسعار الخضروات والفاكهة بالإسماعيلية 
إنخفاض في أسعار الخضروات والفاكهة بالإسماعيلية 

صرح جلال الطاهر رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، بأن الاسواق تشهد تراجع نسبي لأسعار الخضر والفاكهة في أسواق التجزئة بالإسماعيلية بعد ارتفاع مضطرد خلال الأسابيع الثلاثة الماضية والتي شهدتها الأسواق بسبب سوء الأحوال الجوية وعدم أستقرار الطقس.


وقال علي العكرمي سكرتير عام الشعبة، أنه تأتي هذه الانفراجة بعد زيادة كميات المعروض من منتجات الخضر والفاكهة، وسوف تعاود الأسعار عودتها الي المستوي الطبيعي بمجرد أستقرار الأحوال الجوية.

اقرأ أيضا| محافظ الإسماعيلية يغرس أول شتلة أشجار مثمرة بالطريق الدائري


وأعلن علي العكرمي سكرتير عام الشعبة، عن قائمة الأسعار الاسترشادية والتي تستمر حتى مساء يوم الجمعة الموافق ٢٥ فبراير  ٢٠٢٢.


تتضمن الأسعار، الطماطم والبطاطس  من ٥: ٦,٥، بصل احمر من ٣,٥ : ٥ ، بصل ابيض من ٣: ٤، فلفل حار و رومي من ٩: ١٢، باذنجان رومي من ٨: ١٠ ، باذنجان عروس من ١٠: ١٢، كوسة من ٨: ١٠، جزر من ٤: ٦,٥، ملوخية من ١٢ : ١٥و القلقاس من  ٨: ١٠ ، بسلة اسماعيلاوي من ٨: ١٢، فاصوليا من١٢ : ١٥، ليمون من ١٠: ١٢، سبانخ من ٨: ١٠، بطاطا من ٣: ٥


وتتضمن أسعار الفاكهة، برتقال بصرة من ٥ : ٦,٥ ، يوسفي بلدي نمرة 1من  ٨: ١٠ ، يوسفي بلدي نمرة 2من ٦,٥ : ٨، يوسفي موركيت من ٥ : ٦,٥ ، جوافة من ٨: ١٠، رمان من 8_10، فراولة من 8_12، تفاح مستورد من ١٥ : ٢٥حسب الجودة وبلد المنشأ.

جاء ذلك بناء على توجيهات المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، بضرورة التزام التجار بالاسعار الاسترشادية.

وفى سياق مختلف، افتتح اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، ظهر اليوم، بحضور المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية ووكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، شارع المعرفة الجديد والذي يربط بين محوري فؤاد عزيز غالي وصبري مبدي بنطاق حي ثالث والذي قامت بتنفيذه مديرية الطرق والنقل بالمحافظة بالتنسيق مع مستشار التخطيط المروري المهندس مارون إسحاق، لحل مشكلة الكثافة المرورية بتلك المنطقة والتي تضم عددا من المدارس، وذلك حرصا على حياة الطلاب والمعلمين. 

ومن جانبه، أكد المهندس أحمد الشيمى مدير عام مديرية الطرق والنقل، أن أعمال التطوير شملت الرصف واستحداث (شارع المعرفة) كشارع بديل لخدمة مدارس ٢٤ أكتوبر واستكمال التوسعات وحديقة انتظار جانبية لأولياء الأمور وسيارات المدرسة منعا للاختناق المرورى أوقات دخول وخروج الطلبة .