تعزيز التعاون بين الإيسيسكو و«كونفيجيس» في بناء قدرات الشباب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)،  لويزيت رينيه توبي إيتامي نديدي، الأمينة العامة لمؤتمر وزراء الشباب والرياضة في الدول الناطقة باللغة الفرنسية (كونفيجيس)، حيث بحثا سبل تعزيز علاقات التعاون بين الإيسيسكو وكونفيجيس، في إطار الاتفاقية الموقعة بين الجانبين في شهر مارس 2021م.

وخلال اللقاء، الذي تم اليوم بمقر الإيسيسكو في الرباط، جدد الدكتور المالك التأكيد على أن منظمة الإيسيسكو تولي أهمية خاصة، في إطار رؤيتها واستراتيجية عملها الجديدة، لتدريب وبناء قدرات الشباب في دولها الأعضاء، وتنفذ العديد من البرامج والدورات التدريبية في هذا المجال، منها برنامج تدريب الشباب على القيادة من أجل السلام والأمن، الذي تخرج منه العام الماضي 30 سفيرا للإيسيسكو من أجل السلام ينتمون إلى 24 دولة من العالم الإسلامي وخارجه، بالإضافة إلى برنامج دعم رواد الأعمال الشباب في مجال التكنولوجيا والابتكار.

من جانبها أكدت  لويزيت رينيه توبي إيتامي نديدي حرصها وفريق عمل (كونفيجيس)، الذي يقع مقره في العاصمة السنغالية داكار، على تطوير العمل مع منظمة الإيسيسكو في عدد من البرامج لفائدة الشباب.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على تعزيز التعاون بين الإيسيسكو و(كونفيجيس)، خصوصا أن هناك العديد من المجالات التي تجمع الجانبين وتحظى باهتمام مشترك، وأن تتواصل الاجتماعات على مستوى الخبراء لدراسة مجموعة من البرامج العملية ووضع خطط تنفيذية لها.

حضر اللقاء من الإيسيسكو الدكتورة بولي باري كومبو، مديرة قطاع التربية، وراماتا ألمامي مباي، مديرة قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية، وسالي مبروك، مدير مكتب المدير العام.

اقرأ أيضا | ماذا حدث مع الشيخ مجدي عاشور بعدما حاول القيام بمهام زوجته لمدة يوم كامل