تفاصيل إطلاق أول تطبيق فائق الذكاء للخدمات المالية والمصرفية | فيديو

الدكتور عمرو طلعت ، وزير الاتصالات
الدكتور عمرو طلعت ، وزير الاتصالات

تحدث الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، عن تفاصيل  إطلاق أول تطبيق فائق الذكاء للخدمات المالية والمصرفية في مصر والشرق الأوسط.

اقرا ايضا|البريد يوقع اتفاقية مع نظيره السعودي لتبادل التحويلات المالية الدولية

وأوضح "وزير الاتصالات"، خلال تصريحات عبر فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الاربعاء ، أن البريد المصرى يلعب دور أساسى فى استراتيجة مصر الرقمية التى تتبلور كل يوم ، مشيرا إلى أن البريد المصرى يقدم حزمة من الخدمات للمواطن المصرى .

وأشار عمرو طلعت إلى أن المواطنين يثقون فى البريد المصرى ويعتبرونه مقصدا لتلقى خدماتهم الحكومية ، المالية، البريدية، منوها أن هذا التطبيق يقدم حزمة ثرية من الخدمات المالية تعد نقلة نوعية فى الشمول المالى، نوعية الخدمات المالية. 

وعلى جانب آخر، وقع البريد المصري، اتفاقية تعاون مع نظيرة السعودي، تهدف الي تفعيل خدمة الحوالات المالية البريدية بين البريد المصري والبريد السعودي عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية.

وقع البروتوكول عبده علوان نائب رئيس مجلس ادارة البريد المصري لشئون المناطق، والمهندس ريان الشريف نائب رئيس مؤسسة البريد السعودي للمبيعات والتسويق، بحضور الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس ادارة البريد المصري.

 وقال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري: "إن الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم مع البريد السعودي تؤكد على عمق العلاقات التي تربط بين مصر والسعودية وتميزها على كافة المستويات وتأتي تتويجًا للجهود المبذولة بين الطرفين لدعم أوجه التعاون المنشود عقب سلسلة من الاجتماعات والمباحثات والزيارات المتبادلة بين الجانبين خلال الفترة الماضية، والتي تمت عن طريق وفود رفيعة المستوى من أجل دفع العلاقات وتعزيز سبل التعاون بين البلدين".

وأضاف:" أثمرت تلك المباحثات عن توقيع اتفاقية ثنائية تهدف الي تقديم خدمة الحوالات المالية البريدية الإلكترونية بين البريد المصري والبريد السعودي عبر النظام العالمي للاتحاد البريدي، بما يضمن تقديم خدمات مالية متميزة لجميع المصريين المقيمين بالمملكة العربية السعودية والمقدر عددهم الي ما يقرب من 3 مليون مصري، حيث إن هذه الخدمة الجديدة ستمكنهم من إرسال حوالاتهم المالية إلى ذويهم في مصر بكل سهولة ويسر، وذلك عبر إيداعها بمنافذ البريد السعودي البالغ عددها اكثر من ٤٠٠ فرع، بالإضافة الي فروع شبكة ارسال الي جانب قنوات شركة رسالة الرقمية، التي تغطى جميع أنحاء المملكة ، ومن ثم قيام ذويهم في مصر باستقبال هذه الحوالات بشكل لحظي عبر منافذ البريد المصري التي يتجاوز عددها 4200 مكتب بريد منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية".