الأجهزة التنفيذية بالقليوبية تواصل إزالة حالات البناء المخالف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية؛ بمتابعة جهود الأجهزة التنفيذية في إزالة حالات البناء المخالف بالخانكة.

وتابع نائب المحافظ يرافقه العميد خالد كشك رئيس مركز ومدينة الخانكة وطلال ربيع نائب رئيس المدينة إزالة عدد من حالات البناء المخالف بنطاق الوحدة المحلية بأبو زعبل والتي تم رصدها من خلال منظومة المتغيرات المكانية.

شملت الحملة إزالة عدد ٥ حالات بناء أسوار ومصانع مخالفة على مساحة ٢٥٠٠ متر مربع و٧٥ حوش مقابر على مساحة ١٨٥٠ متر مربع بأرض جمعية النصر.

كما شملت الحملة إزالة ٣ حالات بناء أسوار وقواعد خرسانية خارج الزمام على مساحة ١٠٠٠ متر مربع بحوض السفير.

وفي سياق آخر، قامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية باجهور الكبرى، بمحافظة القليوبية، برئاسة سعيد الهيو رئيس الوحدة أثناء المتابعة المستمرة، وتم ضبط ٣ حالات بناء مخالف بالتعدى على الأرض الزراعية بناحية قرية اجهور الكبرى دائرة الوحدة.

وعلى الفور تم الإزالة الفورية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، ويأتي ذلك فى إطار توجيهات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، بشأن ضرورة المتابعة المستمرة واليقظة التامة والتصدي الفوري وعدم السماح بأى مخلفات بناء جديدة وبتعليمات من رئيس مركز ومدينة طوخ.

كان قد وجه عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بمتابعة المشاريع الخدمية والاهتمام بتطوير الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية ورفع كفاءتها وتحسين البنية التحية والأساسية، وعلى الفور، تم استكمال متابعة مراحل الرصف وتطوير الشوارع الداخلية ببلاط الإنترلوك بمنطقة عزبة رستم.

وأكد محافظ القليوبية، بأن الأعمال تأتى فى إطار تطوير شبكة الطرق وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وغير مقتصرة على الشوارع الرئيسية ولكن لتمتد إلى جميع الشوارع الرئيسية العمومية والفرعية.

وأكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن منظومة المتغيرات المكانية تقوم برصد أي متغيرات تحدث في البناء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو مخالفات البناء بشكل دقيق على مستوى جميع الأحياء والمراكز والمدن في كل المحافظات، مما يساعد في رصد مخالفات البناء أو التعديات على أملاك الدولة وتسهيل إزالتها في المهد والتعامل بحزم مع المخالفين.

موجهًا بتقديم تقرير يومي لموقف إزالة التعديات عن كل مركز ومدينة وحي وعن موقف المتغيرات المكانية التي يتم رصدها، ويتضمن التقرير توزيع تلك المتغيرات الجديدة على الوحدات المحلية وما تم بشأن المتغيرات السابقة من إزالات وإجراءات .

اقرأ أيضا | إزالة حالتي بناء مخالف بدون ترخيص بـ«أوسيم»| صور