يونيسف مصر: تنظيم الأسرة يشمل ضرورة وجود فاصل زمني مناسب بين إنجاب الأطفال

مؤتمراليونيسف
مؤتمراليونيسف

استضافت اليوم يونيسف مصر ومعمل عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (J-PAL MENA) ندوة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة حول "الإنجاب وتنظيم الأسرة "، رؤى حول تعزيز السلوكيات الصحية والحد من النمو السكاني في مصر".

شارك في الندوة الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة والسكان، والدكتورة كارولين كرافت، الباحثة المنتسبة لمعمل عبد اللطيف جميل والمشاركة بقسم الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة سانت كاثرين، والدكتور فزلول حقي، نائب ممثل اليونيسف في مصر، والدكتورة فريدريكا ميير، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، ودينا هيكل، مسؤولة شؤون التغيير الاجتماعي والسلوكي بيونيسف مصر.


وفي كلمته الافتتاحية، شدد الدكتور فزلول حقي نائب ممثل اليونيسف في مصر، على أن أهمية تنظيم الأسرة ليست فقط  للحد من حدوث الحمل المبكر أو غير المرغوب فيه، بل أيضًا في كونها تساعد على خلق فاصل زمني مناسب بين إنجاب الأطفال والحد من عددهم من أجل تمكين الأمهات من تلبية احتياجات الأطفال الموجودين ودعم صحة الأم.

اقرأ أيضا|انطلاق مؤتمر اليونيسف حول "الخصوبة وتنظيم الأسرة"


كما أكد نائب ممثل اليونيسف في مصر على ضرورة أن تحظى مسائل تنظيم الأسرة بنفس القدر من الاهتمام لدى الفتيان والشبان مثلما تحظى به بين الفتيات والشابات.


يذكر أن وقعت يونيسف وحكومة اليابان اليوم مذكرات تفاهم لإقامة مشروع تعاون جديد بين يونيسف وسفارة اليابان يحمل اسم "التوسع في الحصول على لقاح كوفيد-19 في مصر"، وذلك بمقر وزارة التعاون الدولي، ويهدف هذا التعاون إلى دعم الحصول على لقاح كوفيد-19 في مصر وإنشاء نظم فعّالة لسلاسل التبريد اللازمة لتخزين وحفظ اللقاحات.


وقد قام كل من السفير أوكا هيروشي، سفير اليابان لدى القاهرة، والدكتور فزلول حقي، نائب ممثل يونيسف في مصر بالتوقيع على المذكرات، وذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان.