أسعار الذهب بمستهل تعاملات الثلاثاء 22 فبراير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقرت أسعار الذهب في السوق المصري بمستهل تعاملات الثلاثاء 22 من فبراير الجاري، وذلك بعد أن ارتفعت مجددًا بختام تعاملات الأمس.

حيث قفز المعدن الأصفر 4 جنيهات منذ التعاملات الصباحية، والتي تراجع خلالها سعر الجرام بقيمة 2 جنيه، وقد شهدت أسعار المعدن الأصفر قفزات سعرية متتالية على مدار الثلاثة أشهر الماضية، دون المصنعية، والتي يتم تحديدها وفقًا للجهد المبذول في القطعة الذهبية.

وتختلف أسعار المصنعية من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريباً من سعر الجرام.

وسجلت أسعار الذهب في السوق المصري بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، عيار 21 حوالي 832 جنيهًا للجرام، وعيار 18 سجل 713 جنيهات للجرام، وعيار 24 بسعر 951 جنيهاً للجرام، والجنيه الذهب سجل 6656 جنيهًا.

يذكر أن أسعار الذهب شهدت على مدار الأسبوع الماضي ارتفاعات متتالية، قفز خلالها المعدن الأصفر قفزات سعرية كبيرة داخل السوق المصري بأكثر من 22 جنيهًا تقريباً بسعر الجرام الواحد، وذلك بمحلات الصاغة والمجوهرات دون المصنعية، والتي تضاف وفقًا للمكان الجغرافي، وقيمة المشغول ويتحكم فيها التاجر بحسب الجهد المبذول في صناعتها.

إقرأ ايضا|زيادة جديدة في أسعار الذهب.. وعيار 21 بـ 832 جنيها