رئيس مدينة نخل بشمال سيناء: خطة طموحة لإنشاء الخزانات والبحيرات الصناعية

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال محسن سالم، رئيس مركز ومدينة نخل بمحافظة شمال سيناء، إن سيول السنوات الماضية كانت تندفع اندفاعا شديدا يؤدي إلى جرف كل ما هو أمامها وقطع الطرق وتكاد تكون تشل الحركة نهائيا وهو ما لم يحدث هذا العام.

اقرأ أيضا| «الري»: السيول تدمر منشآت قيمتها عشرات المليارات | فيديو

وأضاف سالم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، على القناة الأولى والفضائية المصرية: "بفضل توجهات الدولة بتنمية منطقة وسط سيناء تمّ التعامل مع إنشاء الطرق بوضع يتلائم مع مسارات السيول بحيث يتم بناء عدايات تحت الطرق حتى تمر المياه منها مرورا آمنا دون أن تؤدي إلى قطع الطرق".

وتابع رئيس مركز ومدينة نخل بمحافظة شمال سيناء، أن سيناء شهدت تحويل بعض مسارات السيول حتى تنزل في المناطق المنخفضة لكي لا تسبب أضرارا لمنازل المواطنين أو الطرق أو الزراعات، مشددًا على أن السدود التي تمّ إنشائها تسببت في نقلة طبية جدا بحيث أنها تجمع المياه للاستفادة منها لخدمة المواطنين. 

وأردف: "نظرا لعمل العديد من السيول الموجودة والبيارات والخزانات فقد جرى استيعاب كميات المياه وهناك خطة طموحة تقوم بها وزارة الموارد المائية والري لإنشاء العديد من البحيرات الصناعية والخزانات التي تخزن المياه للاستفادة منها وخدمة الأهالي بأفضل شكل.