«أوقاف الإسكندرية» تدشن جلسة حوار لتنمية أسر قرى «حياة كريمة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كلف الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية الشيخ يحي عبد الحميد طه مسئول الإرشاد الديني بالمديرية بحضور الجلسة رقم ٣٠ بقرية أبو صير بحري مركز برج العرب تحت عنوان جلسات الحوار.


وقال الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية إنه وبرعاية كريمة من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وفي إطار الأعمال التحضيرية لمبادرة تنمية الأسرة المصرية بقرى حياة كريمة ولأول مرة منذ سنوات تصل القوافل التوعوية وجلسات الحوار بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة إلى نجوع وعزب وكفور لم يكن بالإمكان الوصول إليها من قبل ومستمرون بإذن الله تعالى للوصول إلى كل مكان في المحافظة لنشر صحيح الدين وتصحيح الأفكار المغلوطة بالحكمة والموعظة الحسنة.

اقرأ أيضا| «أوقاف الإسكندرية» توزع 4 أطنان لحوم أضاحي على الأكثر احتياجًا

دارت الجلسات حول دور الأُسرة في المجتمع الإسلامي حيث تتمثل أهمية الأسرة بحسن تربيه جيل ناشئ وأهمية الأمن والسكن النفسي من خلال الدور التكاملي التفاعلي، بين الزوجين وأفراد الأسرة الذي ينشأ في جو من المودة والرحمة. 


وتم الإشارة إلى حياة الرسول عليه الصلاة والسلام التي توضح أن المرأة كانت تمثل سكناً حقيقياً للرجل و الإشارة إلى ان السيدة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها تمثل نموذج الزوجة الصالحة المعينة لزوجها، والامومة الآمنة وأهمية توفير بيئة صحية آمنة للأمهات منذ مرحلة الرضاعة الطبيعية التي اعتبرها الإسلام أحد أهم أسس الأمومة الآمنة، فجعل الله حضانة الطفل من حق الأم فى السن الصغير، فضلا عن رعاية الأم وهي في مرحلة الحمل وحقها على زوجها في رعايتها رعاية صحية كاملة نفسيا وبدنيا.


كما تم إلقاء الضوء على بعض الفتاوى التى تواجه كافة أشكال العنف ضده المرأة مثل إصدار فتوى تحرم ختان الإناث باعتباره أحد أشكال العنف الجسدى والنفسى ضد المرأة، و منع زواج القاصرات بإعتباره نوع من انواع الإتجار بالبشر.