تحطم طائرة عسكرية إيرانية ومصرع 3 من طاقمها

رجال الإطفاء يحاولون إخماد النيران  بعد سقوط الطائرة
رجال الإطفاء يحاولون إخماد النيران بعد سقوط الطائرة

طهران - وكالات الأنباء:
لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم، اليوم ، فى تحطم طائرة عسكرية للجيش الإيرانى مخصصة للتدريب، فى مدينة تبريز بشمال غرب البلاد  ونقل التلفزيون الرسمى الإيرانى عن مدير  جمعية الهلال الأحمر فى تبريز قولهك إن المقاتلة تحطمت عند سور مدرسة كانت مغلقة عند وقوع الحادث وأدى سقوط الطائرة، إلى مقتل عنصرَى الطاقم، وشخص ثالث من المدنيين المتواجدين فى المكان.

وبث الهلال الأحمر الإيرانى لقطات أظهرت حضور عدد من سيارات الإطفاء، وتواجد عشرات الأشخاص من عاملى إغاثة وعناصر فى قوات الأمن التى فرضت طوقا حول مكان سقوط الطائرة. كما أظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعى عناصر من رجال الإطفاء يحاولون إخماد نيران مندلعة فى مكان سقوط المقاتلة.


وقال العميد رضا يوسفى قائد قاعدة الشهيد فكورى الجوية، إن «مشكلة تقنية» أصابت الطائرة أثناء تحليقها، وحالت دون عودتها بسلام إلى المدرج للهبوط. وأضاف «كان يمكن للطيارَين أن يقذفا، إلا أنهما ضحيا بنفسيهما من أجل إيصال المقاتلة الى منطقة فارغة».

ومن جهته، أشار محمد باقر هنرور، مدير هيئة إدارة الأزمة فى محافظة أذربيجان الشرقية ومركزها تبريز، أن الطائرة كانت مقاتلة من طراز «أف-5» الأمريكية الصنع.