تدريب أطفال أصغر قرية مصرية على الأنشطة اليدوية

تدريب اطفال اصغر قرية مصرية على الأنشطة اليدوية 
تدريب اطفال اصغر قرية مصرية على الأنشطة اليدوية 

استمرت فاعليات برنامج "سيوة بتتكلم أخضر"، الذي انطلق بواحة سيوة منذ يومين انتقل فريق العمل إلى قرية "قارة أم الصغير"، والتي تُعد أصغر قرية مصرية قابعة في قلب الصحراء الغربية والتي تبعد عن مدينة سيوة بـ150 كيلو متر تقريبا.

وتتميز الواحة الصغيرة بمناظرها الخلابة وآثارها النادرة بوجود مسجد معلق يعود تاريخه لسته قرون وعيون المياه المتدفقة من باطن الأرض والتي يعود تاريخها للعصور الرومانية القديمة.

وصرح كريم محروس منسق المشروع، إن فريق العمل استهدف وضع خطة لتوطين العديد من الصناعات الصديقة للبيئة المعتمدة على الخامات المحلية، وتقديم بدائل عملية للمنتجات البلاستيكية لضمان عدم انتشار البلاستيك في الواحة. 


كما قام فريق العمل بتدريب حوالي 150 طفلاً في واحة الجارة على العديد من الأنشطة الفنية واليدوية والتي تتضمن تصنيع الحقائب الورقية والقماش لدعم خطة التصدي لانتشار الحقائب البلاستيك، وكذلك الحلي والمنتجات المعتمدة على إعادة التدوير. 

وأبدى أطفال الجارة استعدادًا قويًا للفهم والتنفيذ والابتكار وهو الأمر الذي آثار دهشة وانبهار المدربين والمتطوعين. 

جدير بالذكر أن فعاليات "الجارة هتفضل خضرا" كانت على هامش برنامج "سيوة بتتكلم أخضر"، وهو بدوره جزءًا من برنامج "مصر بتتكلم أخضر" والذي يستهدف رفع الوعي البيئي في عموم الجمهورية. 

وهو البرنامج الذي تتبناه مجموعة جمعيات، وتعد أبرزها جمعية التنمية الفكرية والبيئية ومؤسسة مصر الخير، ولجنة البيئة بنوادي الروتاري.

ومن جانبه، أشاد محمد بكر يوسف رئيس مركز ومدينة سيوة بالمبادرة وأهدافها في الحفاظ على واحة سيوة واحة  صديقة للبيئة، مؤكدا على استمرار  العمل من خلال هذه المبادرات لترسيخ القيم لدى جيل الاطفال والشباب، مقدمًا الشكر لكافة الجهات المعنية المشاركة في تنفيذ المبادرة.

اقرأ أيضا| سيوه بتتكلم أخضر.. مبادرة رفع الوعي البيئي لأبناء الواحة الساحرة | صور