منها الشيكولاتة والزبيب| 7 أغذية تقتل الكلاب

 إطعام الكلاب
إطعام الكلاب

بعض الأطعمة الآمنة للبشر يمكن أن تكون ضارة للكلاب، نظرًا لأن الكلاب لديها عملية أيض مختلفة عن الأشخاص ، فإن إطعام الكلاب من الأطعمة البشرية يمكن أن يكون خطيرًا جدًا على صحتهم وقد يكون قاتلًا في بعض الحالات.

لذلك تستعرض لكم 7 مواد غذائية ثبت أنها سامة للكلاب، إذا كان لديك كلب ، فمن المهم أن تبقي هذه الأطعمة بعيدة عن متناوله، نقلاً عن موقع هيلثي لاين الطبي.  

1- الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على مادة سامة تسمى بيرسين ، وهي آمنة تمامًا للاستهلاك البشري ولكنها قد تكون شديدة السمية للكلاب، يمكن أن يسبب تناول أي جزء من نبات الأفوكادو مشاكل صحية خطيرة للكلاب قد تؤدي إلى الموت.

2- إكسيليتول 

هو سكر كحول يستخدم غالبًا لتحلية الحلوى والعلكة ومعجون الأسنان والسلع المخبوزة، يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة التي تحتوي على مادة الإكسيليتول إلى انخفاض نسبة السكر في الدم بشكل كبير، هذا يمكن أن يسبب مشاكل صحية وفشل الكبد والموت.

3- القهوة والشاي وأنواع الكافيين الأخرى

يوجد الكافيين بشكل طبيعي في القهوة والشاي والكاكاو والغرنا ، وهو نبات من أمريكا الجنوبية، غالبًا ما يتم إضافته إلى المشروبات الغازية والأدوية.


يمكن أن يتسبب استهلاك الكافيين في عدم انتظام ضربات القلب أو فشل الرئة في الكلاب ، مما قد يؤدي في النهاية إلى الوفاة، يجب إبعاد القهوة والشاي ومصادر الكافيين الأخرى عن الكلاب.

4- العنب والزبيب

يمكن أن يكون العنب والزبيب شديد السمية للكلاب

العنب والزبيب شديد السمية للكلاب، حتى الكميات الصغيرة جدًا يمكن أن تؤدي إلى الفشل الكلوي الذي يمكن أن يكون قاتلاً.

5- عجينة الكحول والخميرة

يوجد الكحول في مجموعة متنوعة من المنتجات ، بما في ذلك المشروبات الكحولية والعطور وغسول الفم والطلاء والورنيش ومنتجات التنظيف المختلفة.

إذا كان الكلب يستهلك الكحول ، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية خطيرة وحتى الموت. يمكن أن يحدث هذا أيضًا إذا أكل الكلب عجينة الخميرة النيئة.

6-  شوكولا

تحتوي الشوكولاتة على مواد كيميائية محفزة مثل الثيوبرومين والكافيين ، وكلاهما يصعب على الكلاب استقلابهما.

إذا أكل الكلب الشوكولاتة ، فقد يتسبب ذلك في آلام في المعدة ، وقيء ، وإسهال ، وجفاف.

يمكن أن يسبب تناول الشوكولاتة عددًا كبيرًا من المشاكل الصحية للكلاب ويمكن أن يقتلها. كلما كانت الشوكولاتة أغمق ، كانت أكثر سمية.

7- ملح

قد يؤدي تناول الكثير من الملح إلى حالة تعرف باسم التسمم بالملح أو الحرمان من الماء في الكلاب.

يمكن أن يسبب هذا اضطرابات عصبية ، وذمة دماغية ، وقيء ، وإسهال ، واكتئاب ، ورعاش ، وحمى ، ونوبات صرع، قد تكون قاتلة في الحالات الشديدة .

يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الملح إلى حرمان الكلاب من الماء ، مما قد يكون مميتًا، يجب تجنب إطعام الكلب الأطعمة المملحة والتأكد من توفر مياه الشرب الطازجة دائمًا.

الأطعمة الأخرى التي قد تكون ضارة لكلبك :

لم يتم إثبات أن الأطعمة التالية مميتة للكلاب، لكنها لا تزال ضارة، لكي تكون آمنًا، قد ترغب في تجنب إطعام الأطعمة التالية لكلبك:

- البصل والثوم والثوم المعمر:

 يمكن أن تدمر هذه خلايا الدم الحمراء للكلب وتسبب فقر الدم، في الحالات الشديدة ، قد يحتاج كلبك إلى نقل دم .

- المكسرات المكاديميا:

 تحتوي على مادة سامة غير معروفة يمكن أن تسبب الضعف وارتعاش العضلات والقيء في الكلاب، بسبب محتواها العالي من الدهون ، يمكن أن تؤدي مكسرات المكاديميا أيضًا إلى التهاب البنكرياس أو التهاب البنكرياس.

- التفاح والمشمش والكرز والخوخ :

 تحتوي بذورها أو حفرها على السيانيد ، وهو مادة سامة، يمكن أن يؤدي تناولها إلى بعض الآثار الجانبية الخطيرة ، بما في ذلك مشاكل الجهاز الهضمي .

- لذلك قد يكون البصل والثوم والثوم المعمر وجوز المكاديميا والفواكه مع النوى ضارًا أيضًا لكلبك.