جيك جيلنهال جندى فى الشرق الأوسط

النجم جيك جيلنهال
النجم جيك جيلنهال

إنچى ماجد

بدأ المخرج البريطاني جاي ريتشي تصوير أحدث مشروعاته السينمائية في مدينة إليكانتي الإسبانية، وهو العمل الذي يقوم ببطولته النجم جيك جيلنهال، وينتمي إلى سينما الحركة والإثارة، لكنه لم يستقر على إسم نهائي له حتى الآن.


وذكر موقع «DeadLine» الفني، أنه إلى جانب جيلنهال، استقر ريتشي على اختيار باقي أبطال الفيلم، ومنهم دار ساليم الذي سيلعب دور البطولة أمام جيلنهال كمترجم أفغاني محلي يخاطر بحياته من أجل شخصية الرقيب الأمريكي «جون كينلي» - وهو دور «جيك» في الأحداث - كما يضم الفيلم الممثلون إلكسندر لودفيج وإميلي بيتشام وبوبي سكوفيلد.


ويأتي الفيلم في نفس إطار عالم الجاسوسية المثير لريتشي، الذي ينتمي إليه أحدث أفلامه « Operation Fortune Ruse De Guerre» ، والمقرر عرضه عالميا منتصف مارس المقبل.


تدور أحداث الفيلم حول «الرقيب كينلي» الذي كان في آخر مهمة له في أفغانستان، عندما تعرضت وحدته لكمين أثناء القيام بدورية، ولم ينج إلا هو ومترجمه «أحمد»، والذي حمل «كينلي» المصاب لأميال، ووعد بإعادته إلى عائلته في أمريكا، وبعد عودته إلى الولايات المتحدة، يكتشف «كينلي» أن «أحمد» لا يزال عالقا في أفغانستان، لذلك يعود لإنقاذ منقذه قبل أن تتمكن الميليشيات المحلية من الوصول إليه.


ريتشي الذي صنع إسما بارزا في سينما الجريمة، ييدو أنه يريد الانتقال بقوة إلى عالم دراما الجاسوسية والسياسة، وفي مشروعه الجديد يبدو أنه استوحى فكرته من القصص الحقيقية للجنود الأمريكيين الذين سارعوا لمساعدة حلفائهم الأفغان على الإجلاء بعد سيطرة طالبان على أفغانستان عام 2021.


ولن تكون هذه المرة الأولى التي يجسد فيها جيلنهال، شخصية جندي عسكري يقاتل في منطقة  الشرق الأوسط، فقد لعب سابقا دور البطولة كجندي في مشاة البحرية أثناء حرب الخليج الأولى، في دراما «Jarhead» للمخرج سام مينديز عام 2005، ويشارك في كتابة سيناريو الفيلم الجديد كل من إيفان أتكينسون ومارن ديفيز.