وزير المالية السوداني: مصر تشهد طفرة بشتى المجالات تحت قيادة السيسي

وزير المالية السوداني مع محرر بوابة أخبار اليوم
وزير المالية السوداني مع محرر بوابة أخبار اليوم

أشاد وزير المالية السوداني د. جبريل إبراهيم بالتجربة الاقتصادية المصرية والإجراءات التي تم اتخاذها بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا: وزير المالية السوداني: يمكن أن نكون سلة غذاء العالم.. ولدينا 60 مليون فدان

وقال وزير المالية السوداني – خلال حواره مع بوابة أخبار اليوم – إن لقائه مع د.محمد معيط وزير المالية كان مثمرا وبناء  بحضور السفير محمد إلياس محمد سفير السودان بالقاهرة، وسليمان عبد الله إسماعيل مدير مكتب وزير المالية بالسودان.

وتابع أنه اطلع على التجربة الاقتصادية المصرية وشاهد النهضة غير المسبوقة التي تشهدها مصر في شتى المجالات، وبعزيمة وحكمة القيادة السياسية المصرية التي تجلت في قيادة مسيرة الإصلاح الاقتصادي للرئيس السيسي  وفرحنا بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

وتابع قائلا «أعربنا عن التقدير البالغ، لنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، وجهود رقمنة وتطوير المنظومات المالية، وأكدت أن مصر والسودان تربطهما أواصر أخوة تمتد عبر التاريخ، بما يدفعهما إلى تعزيز سبل التعاون بمختلف المجالات، خاصة الاستفادة مما تقوم به مصر في مجال الرقمنة، ونقل التجربة إلى السودان».

ولفت إلى أنه تلقى وعد من الدكتور محمد معيط بتقديم كل الدعم لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بالسودان ، وترسيخ التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية بين البلدين، ونقل التجربة المصرية في تطوير إدارة المالية العامة للدولة، وتحديث وميكنة المنظومة الضريبية، التي ارتكزت على إعادة هندسة الإجراءات وتبسيطها وميكنتها، لتعظيم جهود دمج الاقتصاد غير الرسمي، لتحقيق العدالة الضريبية. ونحن نقدر ذلك لترسيخ وتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين.