داعية اسلامي يفتح النار على ابراهيم عيسى: «بل هم كالأنعام واضل سبيلا»

 الإعلامي إبراهيم عيسى
الإعلامي إبراهيم عيسى

رد الشيخ رمضان عبدالمعز، من علماء الأزهر الشريف، على منكرى الإسراء والمعراج ، قائلا: «لما حد ينكر حاجة زى دى بص له هو مين ده اللى بيتكلم، اللى ابلغنا بالمعجزة دى سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم».


وتابع عبدالمعز، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «dmc»، اليوم السبت: «القرآن الكريم قال لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، إن الناس اللى مش هتصدقك تفتكر عندهم عقل دول مثل الانعام بل هم أضل سبيلا»، مستشهداً بقول الله تعالى:« أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ ۚ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ ۖ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا».


واستكمل: «سيدنا ابو بكر الصديق قالوا له صاحبك راح القدس اللى بنسافر لها شهور، وكمان عرج به إلى السماء، قال هو صادق، بقى ربنا عز وجل ليس بقادر ان يصعد بأحد من خلقه وينزله؟».

 

وكان الإعلامي إبراهيم عيسى، قال إن 99% من القصص اللي يرويها الشيوخ والدعاة كاذبة، مضيفًا أن كتب الحديث، قالت إنه لم يكن هناك معراجا وأن ما حدث قصة وهمية، مشيرا إلى أن المشايخ يقدمون أنصاف القصص، ما يترتب عليها أن تكون غير حقيقة.

 

وأضاف عيسى، خلال برنامجه حديث القاهرة، المذاع عبر فضائية القاهرة والناس، أن واقعة المعراج عبارة عن قصة وهمية كاملة، مؤكدا أنه لم يكن هناك معراجا وما ورد قصة وهمية، وهو ما ورد في كتب السيرة والتاريخ , وتابع أن الحكايات الواردة عن المعراج، دعائية وغير حقيقية وقصص وهمية اختلقها الشيوخ، معتبرا أن ما يحدث هو ذكر القصص التي تقول أن المعراج قصة حقيقية، ولكنهم يتجاهلون الروايات التي تنفي حقيقة المعراج .