منظمة العدل الدولية تدعو نقيب المحامين لتبني المؤتمر الدولي للعدالة العالمية

 رجائي عطية نقيب المحامين
رجائي عطية نقيب المحامين

تلقى رجائي عطية نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب ـ دعوة من الأمانة العامة لمنظمة العدل الدولية، لتبنى المؤتمر الدولي للعدالة العالمية، والمزمع إقامته بالقاهرة في 22 مايو لعام 2022، والمقترح إقامته تحت رعاية رئيس الجمهورية ووزير العدل.


حيث جاءت نص " نقيب محامي مصر رئيس اتحاد المحامين العرب رجائى عطية  .. تحية طيبة وكل عام وسعادتكم بخير"
تسعد الأمانة العامة لمنظمة العدل الدولية، دعوتكم والمؤسسات القانونية العاملة تحت رئاستكم بتبني المؤتمر الدولي للعدالة العالمية، والمزمع اقامته بالقاهرة في الثاني والعشرون من شهر مايو لعام 2022، والمقترح اقامته تحت رعاية رئيس الجمهورية ووزير العدل.
يتبنى المؤتمر محاور قابلة للنقاش والتعديل مع سيادتكم حول العدالة الدولية والعالمية، وتطوير المؤسسات العدلية والمحاكم ورفع كفاءة العاملين في المجالات المختلفة من محامين وقضاة وأكاديميين.

اقرأ أيضا| نقيب المحامين يصدر قرارًات جديدة بشأن شكوى هاني درديري

يرعى المؤتمر مفوضية العلاقات الأوربية الخارجية ببروكسل وتم توجيه الدعوة إلى وزراء العدل بالاتحاد الأوربي ودعوة قضاة المحكمة الدولية والمحاكم الأوربية.. نأمل في أن يكون المؤتمرر محققًا لأمال وطموح سعادتكم ورؤيتكم المستقبلية عدالة ناجزة.

يذكر أن رجائي عطية نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب ـ أصدر قرارًا بشأن الشكوى المقدمة من هاني درديري المحامي بالنقض وعضو الجمعية العمومية لنقابة جنوب الجيزة، بخصوص عدم توريد إيرادات بوفيه المحامين في دائرة الهرم، وكذا إيرادات ماكينة التصوير، وأن ذلك مستمر لعدة سنوات دون حساب.


وقال عطيه إنه بعد الاطلاع على قانون المحاماة، وعلى الشكوى المقدمة من هانى درديرى المحامى بالنقض وعضو الجمعية العمومية لنقابة جنوب الجيزة ، وذلك بخصوص عدم توريد إيرادات بوفيه المحامين فى دائرة الهرم ، وكذا إيرادات ماكينة التصوير ، وأن ذلك مستمر لعدة سنوات دون حساب . 


 وتأكدت الشكوى بأقوال الشاكي، وبأقوال العامل محمد زكريا محمد عيسوى ، والقائم على تشغيل ماكينة التصوير ، وكذا على تشغيل البوفيه . وأنه يعمل فى ذلك منذ ثلاث سنوات ، وأن إيراد ماكينة التصوير اليومى يتراوح بين مائة ومائتى جنيه ، وأن متوسط إيراد البوفيه اليومى ما بين مائتى وثلاثمائة جنيه ، وحدد اسم السيد الأستاذ العضو الذى يتسلم منه هذه الإيرادات . 


 وباستدعاء العضو الذي أورى العامل أنه يتسلم منه بانتظام إيرادات ماكينة التصوير والبوفيه، لسماع أقواله، فإنه لم يحضر بجلسة تحقيق 31/1/2022 ، وتم إعادة إخطاره بالحضور لسماع أقواله بجلسة تحقيق 9/2/2022 ، إلاَّ أنه لم يحضر للمرة الثانية .