وزير الزراعة ومحافظ بورسعيد يبحثان سبل تحقيق التنمية الزراعية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة للتيسير على مزارعي المحافظة، وتحقيق المزيد من التنمية الزراعية بها.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، ملف تقنين الاراضي، وتسهيل الإجراءات على المواطنين، للتيسير على المزارعين، وضمان استقرارهم.

كما ناقش اللقاء أيضا، سبل تنمية الثروة السمكية بمحافظة بورسعيد، حيث يوجد الجزء الأكبر من بحيرة المنزلة بالمحافظة، ذلك فضلا عن وجود عدد كبير من مشروعات الثروة السمكية والاستزراع السمكي بالمحافظة.

وأكد الجانبان على أهمية التعاون في زيادة فرص الاستثمار الزراعي بمحافظة بورسعيد، وتهيئة المناخ المناسب للمستثمرين في المحافظات، في كافة القطاعات المتعلقة بالمجال الزراعي.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد أصدر توجيهاته في منتصف مايو 2017 بضرورة تطوير بحيرات مصر الطبيعية وإعادتها إلى سابق عهدها قبل خمسة عهود وكان ذلك بمثابة حرب خاضتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة الثروة السمكية لإزالة التعديات وتطهير بحيرات مصر وخاصة بحيرة المنزلة التي كانت مأوى للخارجين عن القانون من البلطجية وتجار السلاح والمخدرات.

كما أن أهم مكاسب تطوير بحيرة المنزلة أنها ساهمت في زيادة الإنتاج السمكي للبحيرة وتنوعه ورفع كفاءتها وخفض نسب التلوث التى كانت في أعلى معدلاتها نتيجة الصرف الصحي وعدم حركة المياه و تحسين الهواء وخفض مخاطر الإصابة بالأمراض وتنويع الثروة السمكية.

اقرأ أيضا «الزراعة»: إنشاء 332 مركز خدمة ضمن مبادرة «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري