هطول أمطار ورياح شديدة بالدقهلية في أول أيام الدراسة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعرضت محافظة الدقهلية اليوم السبت لموجة من الطقس السيئ ، شهدت العديد من مراكز المحافظة هطول الأمطار وتزامن ذلك مع أول أيام الدراسة بالفصل الدراسي  الثاني بجامعة المنصورة ومدارس الفترتين بالتربية والتعليم والبالغ عددها 400 مدرسة من بين 3500 مدرسة هي مجموع مدارس المحافظة .

تسبتت موجة الطقس السيئ في ارتباك الحركة المرورية وذلك بالتزامن مع وصول الطلاب لمدارسهم وجامعاتهم .

 

كانت الأمطار قد هطلت علي بعض مناطق المحافظة بصورة غزيرة ومتوسطة، ومن بين المناطق التي شهدت هطول أمطار مدينة المنصورة عاصمة المحافظة وجمصة ومدن ومراكز المنزلة والمطرية و السنبلاوين والمنزلة وميت غمر وعدد من قري تلك المراكز .

وقد بدأت على الفور أعمال كسح وشفط المياه التي تجمعت خاصة بالمشاية السفلية بمدينة المنصورة .

كان المحافظ الدكتور أيمن مختار قد كلف رؤساء المدن والأحياء والمراكز بسرعة التعامل مع آثار موجة الأمطار والطقس السيئ على الفور وذلك بالتنسيق مع  شركة مياه الشرب والصرف الصحي وغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة.

اقرأ أيضا| برئاسة مبارك.. لجنة عليا تجرى مقابلة للمرشحين لمنصب عميد حاسبات المنوفية

وتابع المحافظ إجراءات التعامل الفوري لرؤساء المراكز والمدن والأحياء مع موجة الطقس الغير مستقر  والتقلبات الجوية  وتجمعات الأمطار  وأشرف على سرعة إزالة تجمعات الأمطار .

 

وأكد المحافظ على  أن كافة أجهزة المحافظة تقوم أولا بأول  بالتعامل الفوري مع تجمعات الأمطار باستخدام كافة المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه .

وأشار إلى أنه  يتم  الدفع فورا  بسيارات الكسح والمعدات التابعة للوحدات المحلية بالتنسيق والتعاون مع قطاعات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق المحافظة لشفط وكسح الأمطار أولا بأول لتيسير حركة السيارات والمواطنين وللتأكد من عدم وجود تكدس واختناقات للسيارات .

وتم تكليف رؤساء المدن والأحياء بالتأكد من سلامة كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة وإزالة الوصلات العشوائية لمنع أي حوادث  حرصا على حياة وسلامة المواطنين وذلك بالتنسيق مع مسئولي شركة الكهرباء .