«تعليم مطروح»: 820 مدرسة جاهزة لانطلاق الفصل الدراسي الثاني غدا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاته، إن جميع المدارس في مختلف الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة والبالغ عددها 820 مدرسة؛ أنهت استعداداتها لانطلاق الفصل الدراسي الثاني صباح غد /الأحد/. 

وأكد وكيل تعليم مطروح، في بيان اليوم /السبت/، حرصه على تحقيق الجاهزية الكاملة لبداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021 /2022 مع توافر جميع الأجواء التربوية المناسبة للطلاب، وذلك تنفيذاً لتوجيهات محافظ مطروح خالد شعيب، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع موسع مع مديري الإدارات التعليمية؛ لمناقشة الاستعدادات النهائية ومدى جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب. 

وأوضح أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان تنفيذ الإجراءات الاحترازية الوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا في جميع المؤسسات التعليمية؛ حرصاً على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب وكافة العناصر البشرية المشاركة في العملية التعليمية. 

وأكد أن تعليم مطروح أعدت خطة متكاملة لتطوير العملية التعليمية في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" مع ضرورة ربط ميزانية برامج الأنشطة بالاستراتيجية؛ حيث شهدت أجازة منتصف العام الدراسي تفعيلا متميزاً غير مسبوق لكافة الأنشطة التربوية بالإدارات التعليمية، مشيرا إلى أن ذلك يأتي لتحقيق أقصى استثمار ممكن لطاقات الطلاب.

وأوضح أن الخطة الجديدة تتضمن تأهيل ورفع كفاءة المعلمين والعاملين مهنياً وصيانة المدارس وتوفير الكتب المدرسية والوسائل التعليمية، والمتابعة ودمج التكنولوجيا في العملية التعليمية، بالإضافة إلى متابعة أعمال النظافة وتفعيل المشاركة المجتمعية بالتعاون مع مجالس الأمناء الذي يعد أحد الركائز الأساسية في دعم العملية التعليمية، وكذلك رعاية وتنمية مهارات الطلاب الموهوبين في شتى المجالات بالتعاون مع الشركاء الحكوميين ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشار إلى أنه سيتابع انتظام العملية التعليمية بكافة أرجاء مطروح في جولات ميدانية مفاجئة؛ لتدعيم الإيجابيات ومعالجة السلبيات حال وجودها في إطار تربوي متكامل ونسق تعليمي منظم.