زيادات جديدة بأسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 831 جنيهًا

أرشيفية
أرشيفية

شهدت أسعار الذهب في السوق المصري، صباح اليوم السبت 19 من فبراير الجاري، ارتفاعا بقيمة 5 جنيهات بسعر الجرام، وذلك بعد استقرارها خلال تعاملات الجمعة بعد قفزات سعرية متتالية خلال تعاملات الخميس الماضي بقيمة بلغت11 جنيها بسعر الجرام، بمحال الصاغة والمجوهرات دون المصنعية، والتي يتم تحديدها وفقا للجهد المبذول في القطعة الذهبية، حيث تختلف أسعار المصنعية من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى.

وسجلت أسعار الذهب في مصر، خلال صباح اليوم السبت، عيار 21 حوالي 831 جنيها للجرام، وعيار 18 سجل 712 جنيها للجرام، و عيار 24 بسعر 949 جنيها للجرام، وارتفع  الجنيه الذهب بقيمة 24 جنيها ليسجل  6698 جنيها.

يذكر أن أسعار الذهب شهدت على مدار الأسبوع الماضي ارتفاعات متتالية، قفز خلالها المعدن الأصفر قفزات سعرية كبيرة داخل السوق المصري بنحو 22 جنيها تقريبا بسعر الجرام بمحلات الصاغة دون المصنعية، والتي تضاف وفقا للمكان وقيمة المشغول، ويتحكم فيها التاجر.

جدير بالذكر أن ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، توقع تخطي الجنيه الذهب سعر 7000 جنيه.

وأضاف مستشار وزير التموين لشئون الذهب، خلال تصريحات إعلامية، أن الجنيه الذهب من الممكن أن يرتفع خلال الأيام المقبلة ويتخطى الأسعار الحالية.

وفى وقت سابق وجّه الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على قراره بإنشاء مدينة للذهب، وأن صندوق الاستثمار في الذهب هو مقترح مقدم من شعبة صناعة الذهب، مطالبًا طارق عامر محافظ البنك المركزي، مناقشة المقترح معه، خاصة أن إنشاء الصندوق يحتاج إلى ضامن مالي من القطاع المصرفي.

أقرأ أيضا| زيادات جديدة بأسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 828 جنيها