أمطار غزيرة ونشاط للرياح.. «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن خبراء  الأرصاد الجوية، سقوط أمطار غزيرة رعدية على شمال الدلتا والإسكندرية وشمال وشرق سيناء وتكون السحب الممطرة على وسط وجنوب الدلتا والقاهرة. 

وأضاف الخبراء، أنه من الآن وحتى مساء اليوم من المتوقع استمرار سقوط أمطار غزيرة ورعدية، لكل من الإسكندرية والبحيرة وكل محافظات الدلتا ومدن القناة والقاهرة والجيزة وشمال ووسط الصعيد وخليج السويس وسيناء كاملة من الشمال إلى الجنوب، ومحتمل أن تصل الأمطار حتى الغردقة مع تعمق المنخفض للداخل.

كما حذر خبراء الأرصاد من قوة نشاط الرياح خلال الساعات القادمة على مدينة مطروح وشرقها والإسكندرية والبحيرة وبعض مدن غرب الدلتا أيضا مدن شمال ووسط الصعيد ومدن البحر الأحمر، وبعض الأماكن من غرب القاهرة والجيزة وخليج السويس كل هذه الأماكن عليها نشاط قوي للرياح، حيث أن المنخفض الآن على شمال شرق مصر والرياح تحولت إلى شمالية غربية. 

ويتوقع الخبراء أن اليوم السبت ذروة حالة عدم الاستقرار حيث تمتد الأمطار لمناطق وسط وجنوب سيناء مع فرصة لتشكل السيول هناك بالإضافة إلى مناطق شرق بني سويف والمنيا.

وتهدأ الأمطار بشكل مؤقت على الدلتا والقاهرة خلال صباح يوم السبت، على أن تتجدد فرص الأمطار مرة أخرى اعتبارًا من الساعة 10 صباحًا، حيث تتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية الشرقية والدلتا خاصة شرقها والقاهرة ومنطقة القناة وسيناء يصاحبها هطول أمطار رعدية تكون غزيرة على بعض المناطق مع فرصة لتساقط البرد بشكل متفرق، تمتد لاحقا لمناطق من شمال الصعيد وخليج السويس. 

وتنخفض درجات الحرارة على شمال الجمهورية مع نشاط للرياح مما يزيد الشعور ببرودة الطقس. 

ومع دخول ساعات المساء تقل فرص الأمطار تدريجيا لتستقر الأجواء اعتبارا من صباح يوم الأحد. 

وتتجه درجات الحرارة نحو الانخفاض على شمال غرب الجمهورية ووسط وجنوب الصعيد، ويكون الطقس بارد نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية والدلتا والقاهرة ومنطقة القناة وصولا لوسط الصعيد، لطيف على جنوب الصعيد، دافئ على منطقة حلايب وشلاتين، شديد البرودة ليلا على معظم الأنحاء، بارد على منطقة البحر الأحمر. 

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية وصولا لشمال الصعيد، يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة على السواحل الشمالية الغربية بالإضافة إلى مناطق من شمال الصحراء الغربية مع تساقط للبرد بشكل متفرق، تمتد متفاوتة الشدة لمناطق متفرقة من الدلتا، قد يصحبها الرعد أحيانًا.

وتمتد مساءً لتشمل مناطق شمال الصعيد والقاهرة وجنوب الدلتا ومنطقة القناة وأجزاء من خليج السويس، تكون غزيرة أحيانا، كما تظهر السحب المتوسطة والمرتفعة على مناطق وسط الجمهورية، بينما تكون الأجواء مشمسة على جنوب الجمهورية.

وبالنسبة لحركة الرياح تهب على على شمال الجمهورية رياح شمالية شرقية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة، يصحبها هبات قوية على مناطق متفرقة أثناء تشكل العواصف الرعدية.

وعلى وسط وجنوب الجمهورية تهب رياح شمالية غربية إلى معتدلة، تنشط على الصحراء الغربية ومنطقة خليج السويس وشمال البحر الأحمر.

اقرأ أيضا :الأرصاد تحذر قائدي السيارات من الشبورة المائية | فيديو