وكالة نوفا تنقل شهادة ممثلي الشركات

الشركات الإيطالية شاركت بقوة في معرض مصر للبترول «إيجيبس» بهدف الاستثمار

جانب من المعرض
جانب من المعرض

مثلت النسخة الخامسة من المعرض الدولي لقطاع النفط والغاز "إيجيبس 2022" مناسبة "مهمة" لإيطاليا التي شاركت في المعرض بأكبر وفد من الشركات منذ انطلاق الحدث، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.
في الواقع، حضرت 49 شركة الأيام الثلاثة التي نظمت في القاهرة في الفترة من 14 إلى 16 فبراير ، وجذبت ما مجموعه 450 عارضًا و 25 شركة نفطية كبيرة و 1900 مندوبًا من الحكومات والمنظمات الدولية و 260 متحدثًا.

وعلى هامش المعرض، تم توقيع اتفاقيتين على الأقل بين الشركات الإيطالية والحكومة المصرية، من بينهم مذكرة التفاهم بين شركة البتروكيماويات المصرية (Echem) وشركة "أيوك" التابعة لشركة إيني الإيطالية لإطلاق مبادرة تدعم الحد من الانبعاثات في ساحات النفط و علاقة التعاون في مجال الطاقة النظيفة وإنتاج الهيدروجين؛ واتفاق بين وزارة الإنتاج الحربي وشركة لاندي رينزو الإيطالية يهدف إلى إنشاء شركة إيطالية مصرية مختلطة لتصنيع مكونات لتحويل المركبات إلى غاز مضغوط (CNG).

من جهته، قال دافيدي فولجوسي رئيس شركة فولجوسي الإيطالية ومقرها بياتشينزا، وتعمل في قطاع إنتاج الأجهزة والمكونات لصناعة البتروكيماويات، لوكالة نوفا الإيطالية للأنباء، "إن السوق المصرية تزدهر في قطاع النفط والغاز. إنها تنمو كثيرًا وهناك بالفعل علاقات ممتازة مع اللاعبين الإيطاليين والمصريين. إنه سوق يمكنك العمل فيه بشكل جيد للغاية."


وكشف فولجوسي "لقد قمنا بتوريد بعض معداتنا، ومن أهمها إغلاق الضغط العالي جدًا، والذي يزيد عن 1000 قطعة، تم استخدام اثنتين منها على منصة مشروع ظهر في البحر الأبيض المتوسط".. وتراهن الشركات الإيطالية على مصر في سوق النفط والغاز، حيث قال باولو ريبيتي من شركة موتريدال المتخصصة في إنتاج السيور، إنه "على الرغم من التحديات المتعلقة بجائحة كوفيد -19، إلا أن السوق المصري يسير بشكل جيد".

وأدلى ريبيتي بهذه التصريحات لوكالة نوفا الإيطالية للأنباء على هامش النسخة الخامسة لمعرض مصر الدولي للبترول "إيجيبس 2022".
وقال ريبيتي "الإنتاج في إيطاليا، لكننا افتتحنا مكتبًا في القاهرة منذ حوالي 10 سنوات وفيه عشرين موظفًا"، مضيفا إن "السوق يعمل بشكل جيد: نحن نعمل"

وقال روبرتو سابوريتي ، ممثل شركة كارلو سابوريتي، الذي يشارك في إيجيبس للمرة الثانية، لـ "نوفا" "نقوم بتصنيع آلات الرفع يدويًا منذ عام 1949. نحاول توسيع سوقنا لأننا نعلم أن هناك فرصًا جيدة للتطوير في مصر".
وأوضح باولو بوجاتي، مدير المبيعات والتسويق بشركة كانون بونو إنيرجيا، لـ "نوفا" أن الثقة بين العميل والمورد لها أهمية كبيرة في السوق المصري، مضيفا "نحن موجودون في مصر منذ سنوات عديدة في كل من الصناعة وشركات الهندسة والمشتريات والبناء الرئيسية. قررنا الحضور والقيام بهذا المعرض لأن لدينا هذا العام العديد من المناقصات التي نشارك فيها. ونرى أن السوق نشط للغاية في الوقت الحالي".


ووصف جوري نوسيني، مدير المبيعات في شركة Siad Macchine Impianti، وهي شركة لتصنيع المعادن مقرها في بيرغامو، السوق المصري وبيئة الأعمال بطريقة إيجابية، قائلا "نشعر جميعًا بالرضا في السوق المصري. يتم حل المشكلات وجهاً لوجه وهي خطوة للأمام من الأسواق الأخرى حيث يوجد المزيد من التعقيدات." وقال إن العلاقات الإنسانية في مصر لا تزال في المقام الأول.
وأوضح باولو باربيري، مدير تصدير تطوير الأعمال بشركة Asco Filtri، وهي شركة متخصصة في عملية الفلترة، لـ "نوفا" أن السوق المصري يتحرك بسرعة، مضيفا "الآن هناك مصافي جديدة وتجديد المشاريع التي تبدو مثيرة للاهتمام للغاية".

كما أكد روسانو فينتوري، الرئيس التنفيذي لشركة Repco، وهي شركة تعمل في قطاع النفط والغاز تابعة لمجموعة Cavagna، على كيفية تعافي السوق المصرية، موضحا "في السنوات الأخيرة، كان السوق راكداً بعض الشيء، ولكن الآن تم استئناف الاستثمارات، والمدفوعات آمنة بما يكفي حتى نولي اهتمامًا أكبر لهذا البلد في السنوات القليلة المقبلة".
وأعلن ألبرتو كولوتسيو مدير مبيعات شركة Exa S.r.l ، وهي شركة متخصصة في إنتاج الآلات الأوتوماتيكية وشبه الأوتوماتيكية واليدوية للحشيات، حضوره للمشاركة في المعرض بهدف التعرف على السوق المصري، قائلا "في مصر ليس لدينا شيء، إنها المرة الأولى التي نأتي فيها إلى هذا السوق"، مضيفا "هذا هو النهج الأول بالنسبة لنا لفهم السوق".

كما أوضح لوكا سكاراموزا ، مدير مبيعات شركة ميكانيكا بادانا Meccanica Padana ، وهي شركة أشغال معدنية نشطة منذ عام 1954، لـ "نوفا" أسباب المشاركة في المعرض، مشيرا إلى أن "هذه هي المرة الأولى التي نتواجد فيها في مصر، إنها فرصة لتقديم أنفسنا في السوق. نبيع مباشرة إلى بتروجيت وإنبي ، ولكن من خلال مشاريع أرامكو فقط. نود أن يكون لدينا وكيل في مصر، السوق المصري يزدهر ويزدهر: هذا هو السبب الرئيسي لمجيئنا إلى هنا."
"شيلمى" (Celme)، وهي شركة مقرها في مدينة مونتيبيللو فيتشنتينو ومتخصصة في إنتاج المحولات الكهربائية عالية الأداء، خاضت تجربتها الأولى في إيجيبس. وقال كريستيانو مينتي، مدير مبيعات الشركة لـ "نوفا" "كان أحد أهدافنا التي قادتنا إلى المعرض هو البحث عن شريك محلي"، موضحا أن مصر يمكن أن تمثل بوابة للمنطقة بأسرها لتسويق منتجات شركة فيتشنزا