فيديو.. جوارديولا يكشف لحظات رعب السيتي في طائرة النادي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي كواليس الأزمة التي شهدتها طائرة النادي بعد مباراة سبورتينج لشبونة بدوري أبطال أوروبا.

وأشاد بيب جوارديولا بالطيار المسؤول عن رحلة مانشستر سيتي إلى إنجلترا من البرتغال وذلك خلال المؤتمر الصحفي لمباراة السيتي أمام توتنهام هوتسبير والمقرر لها غدا السبت  في الدوري الإنجليزي.

واعترف جوارديولا بالاضطرابات التي سيطرت علي الفريق في بعض لحظات خلال المرحلة الأخيرة من الرحلة قبل الهبوط .  لكنه قال إن الطيار تعامل مع الموقف بشكل جيد للغاية لتخفيف مخاوف الجميع.

وأوضح في مؤتمره الصحفي : "لأكون صريحًا عندما رأيت الفيديو بعد ذلك، شعرت بالرعب أكثر مما كانت عليه".

وأضاف "لقد كان صادمًا كثيرًا. كنا ننزل [للهبوط] وتدحرجت المحركات وصعدنا. علمت حينها أن شيئًا ما قد حدث ".

وتابع :"كان لدينا طيارًا كان جيدًا بشكل لا يصدق. تحدث إلينا ، وكان هادئًا للغاية ، وأخبرنا أن الرياح كانت سيئة وأننا هبطنا في ليفربول. كان الطيار رائعا ".

وشدد : "شعرنا بالقلق ولكن بسبب الطريقة التي تحدث بها ، كان الجميع هادئين."

يذكر أن طائرة مانشستر سيتي تعرضت لأزمة كبيرة بسبب عاصفة "دادلي" التي تسببت في رياح قوية للغاية بالمطار وفشلت طائرة الفريق في الهبوط بمطار المدينة واضطرت إلى تغيير وجهتها لمطار ليفربول.

وكان  نادي مانشستر سيتي الإنجليزي،حقق  فوزا كبيرا على مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي بنتيجة 5-0، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "خوسيه ألافالادي" في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

افتتح رياض محرز التسجيل للسيتي في الدقيقة 10، وأضاف برناردو سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 17، عزز فيل فودين النتيجة للسيتيزن بالهدف الثالث في الدقيقة 32، قبل أن يسجل سيلفا الهدف الرابع قبل نهاية الشوط الأول بثواني قليلة.

وفي الشوط الثاني، اختتم رحيم سترلينج خماسية السيتي في الدقيقة 58، بعد 8 دقائق من إلغاء الفار هدف لبرناردو سيلفا.

ووضع مانشستر سيتي قدما في ربع نهائي دوري الأبطال، قبل أن يستضيف سبورتنج لشبونة يوم 9 مارس على ملعب "الاتحاد" في لقاء الإياب.

بهدفه في سبورتنج.. رياض محرز يعادل رقم جوتا ويطارد محمد صلاح