حبس 3 أشخاص استخدموا طفلا كقربان لفتح مقبرة آثرية بالشرقية

المتهمون
المتهمون

قرر أحمد صقر رئيس نيابه فاقوس بإشراف المستشار حلمى عطا الله المحامي العام لنيابات شمال الشرقية، حبس 3 أشخاص من أسرة واحدة 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامهم باستدراج طفل وتعريض حياته للخطر بمحاوله استخدامه قربانالفتح مقبره اثرية. 

تلقى اللواء حيث مدير أمن الشرقية، معلومات تفيد تداول مواقع التواصل الاجتماعى فيديو عن قيام عدد من الأشخاص بقرية الدميين التابعة لمركز فاقوس، باستدراج الطفل "محمود الم" 15 عاما وإجباره على تناول مياه بها طلاسم وأعمال سحر من أجل معرفة   الأماكن التى بها أثار بالقرية، واستخدام الطفل كقربان لفتح مقبرة أثرية، ومطالبات للجهات الأمنية بالتحقيق فى الواقعة.

على الفور تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء عمر ورؤوف مدير المباحث الجنائية لفحص الفيديو المتداول وتم استدعاء اسره الطفل التى قامت بتحرير محضر بالواقعة واتهمت زوجين  وشقيق الزوج  بتعريض حياه طفلهم للخطر لإجباره على تناول مياه بها طلاسم أعدها مجموعة من الدجالين لفتح مقبره اثريه تم القبض على المتهمين  وإحالتهم للنيابه التى قررت حبسهم.

وفي سياق أخر شهدت قرية بنايوس بالشرقية، واقعة مؤسفة، حيث قتل مريض نفسي والده المسن بطعنه بسلاح أبيض داخل مسگنه وفر هارباً.

تلقى اللواء مدير أمن الشرقية إخطارًا من مستشفى الزقازيق العام، بوصول مسن،71عامًا مصابًا بجرح نافذ بالصدر، وأنه لفظ أنفاسه متأثرًا بإصابته.

توصلت التحريات التى أشرف عليها اللواء عمر و رؤوف مدير المباحث الجنائية، إلى أن المجني عليه من قريه بنايوس مركز الزقازبق، وأن أصابع الإتهام تشير إلى أن مرتكب الواقعة نجله البالغ عمره 35 عاماً، والذي يعانى من مرض نفسي وأنه يترك المنزل لفترات ويعود من الوقت للأخر، وليلة الحادث تم مشاهدته يهرول من المنزل وتم العثور على والده مصابا بجرح نافذ بالصدر ووجود سلاح أبيض بجواره.

تم إخطار النيابة التى تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، والتي قررت سرعه ضبط وإحضار الابن المتهم وتكثيف التحريات حول الواقعة.

اقرأ أيضا | مصرع وإصابة 3 أشخاص في تصادم دراجتين بخاريتين بالشرقية