تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السوداني 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستعد الأهلي لمواجهة  الهلال السوداني، في الثالثة عصر اليوم الجمعة، على ملعب الجوهرة الزرقا، في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي واجهة الهلال في 4 مواجهات سابقة في الملاعب السودانية، كانت الكلمة العليه فيها للهلال على حساب الأهلي

أول مواجهة جمعت الأهلي والهلال في السودان، كانت في ذهاب المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1987، وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن يفوز الأحمر في الإياب بهدفين دون رد، ويحقق اللقب الثاني في تاريخه.

أما المواجهة الثانية فكانت في إياب الدور 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2004، وانتهت بالتعادل السلبي أيضًا بدون أهداف، بعد فوز الهلال بهدف نظيف في مباراة الذهاب، سجله ريتشارد جاستن، ليتأهل الهلال، ويودع الأهلي البطولة.

في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007،  خسر الأهلي بنتيجة قاسية من الهلال السوداني بملعب الأخير، بثلاثية دون رد، في لقاء الجولة الخامسة من البطولة، بعدما سجل للموج الأزرق داريو إيفان خان وحسن إسحق وجودوين، ليعبر الفريقان سويا لنصف النهائي، ثم يفوز الأهلي ويتأهل للنهائي ويخسر اللقب أمام النجم الساحلي التونسي.

وفي آخر المواجهات التي شهدت أحداث شغب، تعادل الهلال السوداني مع الأهلي بملعب الأخير، بهدف لمثله، في دور المجموعات من بطولة 2020، التي توج بها الأحمر على حساب الزمالك في النهائي.

تقدم محمد مجدي أفشة في الدقيقة 48 من زمن المباراة، قبل أن تتوقف المباراة؛ نظرا لنزول الجماهير، ثم تستكمل ويسجل عبد الرازق عمر هدف التعادل للهلال.